رئيس الوزراء الإسبانى: الإرهابيون لن يهزموننا وكلنا فرنسا

السبت، 14 نوفمبر 2015 03:15 م
رئيس الوزراء الإسبانى: الإرهابيون لن يهزموننا وكلنا فرنسا ماريانو راخوى رئيس الوزراء الإسبانى
مدريد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



أعلن ماريانو راخوى رئيس الوزراء الإسبانى عن تضامن بلاده مع فرنسا وذلك فى أعقاب الهجمات الإرهابية التى وقعت فى باريس مساء أمس الجمعة وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 127 شخصا.

وفى خطاب له فى مدريد، قال راخوى اليوم السبت عن الإرهابيين إنهم "يمكنهم أن يلحقوا بنا ضررا لكنهم لن يمكنهم أن يهزموننا، وأضاف راخوى فى نبرة ثابتة فى القصر الحكومى مونكلوا:" اليوم كلنا فرنسا".

وكان راخوى أعرب ليلة أمس عن دعم بلاده وتضامنها مع فرنسا لافتا إلى "الضربات الكثيرة" التى سددتها بلاده خلال الأشهر الأخيرة للإرهاب.

يذكر أن السلطات الإسبانية ألقت القبض هذا العام على 63 جهاديا، وهو أكبر عدد من الجهاديين يتم القبض عليهم باستثناء عام 2005 عندما تم القبض على 95 شخصا بعد الهجمات التى شنها إرهابيون إسلاميون على قطارات فى مدريد فى الحادى عشر من مارس 2004 وكانت أسفرت عن مقتل 191 شخصا.

وستبت الحكومة الإسبانية اليوم خلال جلسة لمجلس الأمن القومى ما إذا كانت سترفع حالة التحذير من الإرهاب من عال إلى عال جدا.

وكان مستوى التحذير من الهجمات الإرهابية فى إسبانيا قد ارتفع فى يونيو الماضى من الدرجة الثانية إلى الرابعة وذلك بعد وقوع هجمات فى دول مثل تونس والكويت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة