أكرم القصاص - علا الشافعي

جدل بين الأقباط بعد استضافة كنيسة مؤتمرًا انتخابيًا لرئيس نادى الزمالك.. الكنيسة تؤكد: نستقبل جميع المرشحين.. ومحام: القانون يحظر استخدام دور العبادة فى الدعاية.. و"أقباط مصر" يطالب الأسقف بالتحقيق

السبت، 14 نوفمبر 2015 11:30 م
جدل بين الأقباط بعد استضافة كنيسة مؤتمرًا انتخابيًا لرئيس نادى الزمالك.. الكنيسة تؤكد: نستقبل جميع المرشحين.. ومحام: القانون يحظر استخدام دور العبادة فى الدعاية.. و"أقباط مصر" يطالب الأسقف بالتحقيق جانب من المؤتمر الانتخابى بالكنيسة
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار استقبال كنيستى العذراء بكفر داوود، ومارجرجس بكفر إبراهيم، لرئيس نادى الزمالك المرشح فى الانتخابات وعقد مؤتمر انتخابى داخلهما، الكثير من ردود الفعل الغاضبة بين الأقباط الذين عبروا عن استيائهم من استغلال دور العبادة فى العملية السياسية.

اليوم السابع -11 -2015

بيان: الكنائس لا تتدخل فى الانتخابات


فيما أصدرت الكنيستان بيانا موحدًا أمس أكدتا فيه أن الكنائس لا تتدخل فى الانتخابات، وأنها تفتح القاعات الملحقة بها أمام جميع المرشحين على السواء وهو أمر معتاد مع كل المرشحين.

وعبرت الكنيسة عن أسفها لما اعتبرته إساءة تفسير للموقف وجددت التزامها بالوقوف على مسافة واحدة من جميع الأحزاب، إلا أن بيان الكنيسة الذى يبرئها من تهمة دعم مرشح ضد آخر، يدينها فى الوقت نفسه حسبما يؤكد بيتر النجار المحامى الذى قال لـ"اليوم السابع" إن استغلال دور العبادة فى الدعاية الانتخابية مخالف لقانون الانتخابات، معتبرًا الأمر خطأ إداريا يستوجب مساءلة كاهن الكنيسة عنه.

وأضاف: لا يجوز بأى حال من الأحوال إقحام دور العبادة فى العملية السياسية وهى أفعال قد تعرض المرشح للشطب من اللجنة العليا للانتخابات فى حال تقدم أحد المنافسين بشكوى ضده.

اليوم السابع -11 -2015

ائتلاف أقباط مصر يطالب بإحالة كاهن الكنيسة للتحقيق


فيما طالب فادى يوسف، منسق ائتلاف أقباط مصر، الأنبا صليب أسقف ميت غمر بإحالة كاهن الكنيسة للتحقيق فى تلك الوقائع وفتح تحقيق موسع حول ملابسات الأمر، وكيف تسمح الكنيسة لنفسها باستقبال مرشحى الانتخابات بالمخالفة للقانون؟

وتابع يوسف فى تصريحات خاصة: "الكنائس بيوت الله وليست مكانا للدعاية الانتخابية، حتى وإن كان المؤتمر قد عقد فى قاعة المناسبات التابعة للكنيسة فهو أمر يعطى انطباعا سلبيا عن تدخل الكنيسة فى الانتخابات، ودعم مرشح لصالح آخر، وهو أمر لا يجوز على أى مستوى".

اليوم السابع -11 -2015

أما رامى كامل، رئيس اتحاد شباب ماسبيرو، فانتقد استخدام مبنى ملحق للكنيسة كمؤتمر انتخابى، مؤكدًا أن السماح باستغلال دور العبادة فى الدعاية الانتخابية يهدد فكرة المواطنة التى يسعى الجميع لتحقيقها فى مصر.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا صورًا تفيد بعقد مؤتمر انتخابى لرئيس نادى الزمالك المرشح عن دائرة ميت غمر، داخل قاعات ملحقة بكنيسة فى محل دائرته المرشح عنها للانتخابات، مما أثار استياء الأقباط، حيث تظهر الصور حضور كهنة الكنيسة للمؤتمر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة