بيان لـ"حماة الوطن": الإرهاب يستهدف فرنسا لمعاقبتها على مساندة مصر

السبت، 14 نوفمبر 2015 04:50 م
بيان لـ"حماة الوطن": الإرهاب يستهدف فرنسا لمعاقبتها على مساندة مصر اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن والمرشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر العمل الإجرامى الذى استهدف العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس، مؤكداً أن الإرهاب لا وطن له وأصبح يهدد كل دول العالم ولا يراعى حرمة الأديان والأخلاق ويخالف كل الأعراف الدينية والإنسانية.

وأضاف الغباشى، فى بيان له اليوم، أن التحدى كبير ويتطلب التصدى له بكل حزم من خلال تعاون دولى فعال لأنه بات يشكل جريمة دولية عابرة للحدود وضرورة مواجهة العنف والتطرف، مشيرا إلى أن تلك العمليات الإرهابية ستزيد تماسك الشعوب فى مواجهته والخلاص منه نهائيا، ولابد من تكاتف كل دول العالم والمجتمع الدولى لمواجهة تلك الآفة التى تهدد كافة دول العالم ولا تقتصر على دول بعينها.

وتابع الغباشى: "سبق وأن طالبت مصر بتكاتف دولى ضد الإرهاب تتعاون فيه أجهزة الاستخبارات فى كل دول العالم لأن الإرهاب لم يقتصر على مصر والدول العربية فقط، ومصر ليست وحدها تعانى من الإرهاب ولكن يد الإرهاب تتمدد إلى باقى الدول".

وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن إلى أن فرنسا عانت من حادثين إرهابيين وهما حادث الصحيفة الفرنسية شارلى إبدو التى قتل فيها مجموعة من الصحفيين، مشيرًا إلى أن تكرر الحوادث يؤكد أن الإرهاب يعاقب فرنسا عن دورها فى دعم مصر.


وتابع مساعد رئيس حزب حماة الوطن أن الحادث الإرهابى الثانى جاء نتيجة لتوازن الموقف الفرنسى من القضية السورية، وهذا أغضب بعض المتشددين الذين يراهنون على ضرورة تقسيم سوريا وتدميرها وبالتالى استدعى قيام أجهزة مخابرات دولية لمعاونة العناصر الإرهابية.

وأكد الغباشى على أن العناصر التكفيرية والإرهابية لا يمكن أن يكون لديها قدرة كاملة على تنفيذ الأحداث الإرهابية دون دعم معلوماتى وتسهيلات من أجهزة استخبارات وهذا اعتبارا من حادث 11 سبتمبر الذى بدأ بمساعدة وتمرير معلوماتى من أجهزة استخبارات فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يكون لـCIA يد فى تقديم العون الاستخباراتى والمعلوماتى للعناصر التى قامت بالعمل، فلا يوجد شخص يقدر يجزم على أن عناصر تنظيم القاعدة فى 2001 لديها القدرة على سرقة مجموعة من الطائرات والقيام بعمل إرهابى دون تعاون استخبارتى.


موضوعات متعلقة..


- تداول صورة الشاب المصرى المفقود فى أحداث باريس.. وناشطة: إصابته خطيرة

- روسيا اليوم: أنباء عن إطلاق نار جديد فى باريس

- رئيس الوزراء البريطانى: تهديد داعش يتطور.. وسنراجع خططنا

- بابا الفاتيكان: هجمات باريس جزء من حرب عالمية ثالثة قادمة

- ديفيد كاميرون: يجب أن نستعد لاحتمال وجود بريطانيين ضمن ضحايا هجوم باريس

- العثور على جواز سفر مصرى وآخر سورى بجوار جثث منفذى هجمات باريس

- رواد "تويتر"يبحثون عن أصدقائهم وأقاربهم مستخدمين هاشتاج "البحث فى باريس"

- الإليزيه: هولاند يبحث هاتفيا مع الرئيس السيسى تطوارت أحداث باريس الإرهابية

- مصادر إعلامية: أحد منفذى تفجيرات باريس فرنسى الجنسية

- وزير الداخلية الفرنسى: تعبئة كل القوات للمعركة الحاسمة ضد الإرهاب


- تونسيان بين ضحايا أحداث باريس

- البابا تواضروس يعزى فرنسا فى ضحايا الحادث الإرهابى.. ويؤكد: نصلى لأجلهم

- بالصور.. السيسى يطلب باجتماعه برؤساء دور النشر الوقوف حدادا على ضحايا فرنسا

- الصحف البريطانية: هجمات باريس تعكس عواقب وخيمة للأمن بأوروبا وتظهر تغيرا فى تكتيكيات داعش.. انتقادات لسياسة فرنسا تجاه المسلمين والتشدد فى السجون الفرنسية.. وكاتب: الهجمات لن تطفئ نور باريس

- إنارة الأهرامات تضامنا مع فرنسا وروسيا غدا

- بالصور.. تنكيس أعلام قصر الإليزيه ووضع شارة سوداء حدادا على ضحايا باريس


- بالفيديو..أشهر 5 مباريات على "خط النار".. تفجيرات فرنسا تُعيد المآسى الكروية.. بورسعيد السيناريو الأفظع.. حادثة الدفاع الجوى نقطة سوداء.. اقتحام المحلاوية "كارثة".. "التوانسة والأمن" اشتباكات لا تنسى

- بعد هجمات باريس.. فرنسا تعلن إغلاق برج إيفل حتى إشعار آخر

- ستتوقف هجمات الإرهاب بباريس إذا عاد مرسى.. كاريكاتير ساخر لـ"اليوم السابع"

- فرنسا تعيش "أجواء الحرب".. هولاند يتوعد داعش بحرب "لا رحمة فيها"..رفع حالة الطوارئ ونشر قوات الجيش بالشوارع وإغلاق الحدود لأول مرة منذ عقود..باريس توقف تأشيرة"الشنجن"وتلغى النشاط الرياضى لأجل غير مسمى السبت، 14 نوفمبر 2015 - 03:08 م













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة