انخفاض إنتاج الفحم فى الصين 5,8% العام الجارى

السبت، 14 نوفمبر 2015 04:21 م
انخفاض إنتاج الفحم فى الصين 5,8% العام الجارى عملية استخراج الفحم - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضحت الإحصائيات الصادرة مؤخرا من المكتب الوطنى للإحصائيات الصينى عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى البلاد، أن الصين استهلكت 3.53 مليار طن فحم فى 2012، رغم أن هذا التقرير أوضح أن الاستهلاك الحالى للفحم بلغ 4.12 مليار طن أى بزيادة 600 مليون طن، وهو ما يعادل 70% من استهلاك أمريكا للفحم مصدر الطاقة خلال هذا العام.

يشار إلى أن استهلاك الفحم فى الصين قدر بأقل من الحقيقة بنسبة 17%، حيث إن الصين تحصل على 75% من الكهرباء من الفحم ما يجعلها تحتل المركز الأول فى العالم كدولة ملوثة فقد بعثت أكثر من مليار طن بزيادة من ديوكسيد الكربون سنويا بالمقارنة للحسابات الأولية أى بزيادة عما تبعث ألمانيا فى عام.
وقد برر زو دادى، نائب مدير الجمعية المسئولة عن الأبحاث الخاصة بالطاقة فى الصين ذلك، قائلا: إن بلاده بها أكثر من 10 ملايين شركة و10 آلاف منجم للفحم وهى تعتمد فى مصادر الطاقة على الفحم وحاليا انخفض إنتاج مناجم الفحم بنسبة 5.8%خلال النصف الأول من هذا العام للحد من انبعاثات الغاز.

كما حددت الحكومة أن تكون 15% من استهلاك مصادر الطاقة المتجددة حتى عام 2020 لخفض من انبعاث ثانى أكسيد الكربون والمحافظة على خفض الاحتباس الحرارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة