الارتباك سيد الموقف فى أولى أيام "القاهرة السينمائى".. الجمهور يغيب عن ندوات المهرجان.. تأخر لجنة التحكيم يوقف عرض فيلم "بين ذراعيك".. إلغاء عرض فيلمى "حبيبى دائما" و"ناجى العلى" لـ نور الشريف

السبت، 14 نوفمبر 2015 06:09 م
الارتباك سيد الموقف فى أولى أيام "القاهرة السينمائى".. الجمهور يغيب عن ندوات المهرجان.. تأخر لجنة التحكيم يوقف عرض فيلم "بين ذراعيك".. إلغاء عرض فيلمى "حبيبى دائما" و"ناجى العلى" لـ نور الشريف مهرجان القاهرة السينمائى
كتب على الكشوطى - أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الارتباك شهدها أولى أيام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، حيث تم إلغاء العديد من الندوات لعدم حضور الجمهور الذى لم يكن يعرف بمواعيد الندوات من الأساس بسبب عدم طباعة جدول المهرجان، كما أرسل المركز الصحفى جدول عروض هذا اليوم به ندوتين فقط فى الوقت الذى من المقرر إقامة 6 ندوات، ولذلك عندما أقيمت ندوة "الدولة وصناعة السينما" التى يديرها المخرج شريف مندور تفاجأ المخرج بعدم وجود جمهور بالندوة ولذلك قرر إلغاءها فى البداية ثم تراجع عن قراره وفضل إقامتها للصحفيين الحاضرين.

كذلك تفاجأ الجمهور الذى اهتم بحضور عرض فيلم "بين ذراعيك" الذى يشارك فى المسابقة الرسمية للدورة الـ37 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بتوقف عرض الفيلم بعد بضع دقائق من بدايته الأمر الذى جعلهم يفكرون أن الفيلم به عطل فنى ولكنهم علموا بعد ذلك أن السبب فى وقف عرض الفيلم هو عدم وصول لجنة التحكيم الدولية التى يجب حضورها لتقييم الفيلم مما أثار غضب الحضور الذين أكدوا أن على اللجنة احترام المواعيد المخصصة للأفلام.

كما تم إلغاء ندوتين لقلة حضور الجمهور وهم ندوة الفيلم الإيطالى "المساحات الخضراء ستزدهر من جديد" الذى تم عرضه ضمن العروض الخاصة فى مسرح الهناجر، وفيلم "حكاية أمريكية" المشارك فى قسم مهرجان المهرجانات، بالمسرح الصغير.

كذلك لم يستطع عدد من الصحفيين حضور أفلام اليوم الأول من المهرجان بسبب عدم حصولهم على الكارنيهات الخاصة بهم، وعندما ذهبوا للمركز الإعلامى للسؤال على الكارنيهات أكد المركز أن كل الكارنيهات الخاصة بالصحفيين أو أعضاء النقابات تم الانتهاء منها بالكامل وأكد عدد من العاملين هناك أن الصحفيين يستطيعون الحصول على هذه الكارنيهات من الأكشاك المخصصة لذلك وعندما ذهب الصحفيون إلى الأكشاك أكد لهم العاملين هناك أن كارنيهاتهم ليست موجودة، وعندما حاول هؤلاء الصحفيون الدخول لعروض الأفلام اشترط الأمن الموجود على البوابات حضور أحد من إدارة المهرجان للسماح لهم بالدخول ولم تجدى محاولات شرح مشكلة تأخير الكارنيهات من الإدارة، مما أثار غضب الصحفيين لأنهم لا يستطيعون القيام بعملهم.

أما عن أفلام تكريم النجم الراحل نور الشريف فتفاجأ الحضور بتغيير إدارة المهرجان عروض الأفلام بعد الإعلان عنها حيث أعلنت إدارة المهرجان عن عرض فيلم "حبيبى دائما" وفيلم "ناجى العلى" ولكن تراجعت عن عرض الفيلم بسبب عدم الحصول على نسخ لهما وقررت عرض فيلم "حدوتة مصرية" وفيلم "أخر الرجال المحترمين" بدلا عنهما دون الإعلان عن هذا التغيير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة