إسلاميون يستنكرون سخرية الإخوان من محمد حسان.. ويؤكدون: كنتم تمجدونه فى عهد مرسى..وإصلاح الجماعة الإسلامية: يسعون لوقفه عن الكلام حتى لا يكشف حقيقتهم.. وخبير:الشيخ رفض عروضهم بالسفر للخارج ليدافع عنهم

السبت، 14 نوفمبر 2015 11:38 ص
إسلاميون يستنكرون سخرية الإخوان من محمد حسان.. ويؤكدون: كنتم تمجدونه فى عهد مرسى..وإصلاح الجماعة الإسلامية: يسعون لوقفه عن الكلام حتى لا يكشف حقيقتهم.. وخبير:الشيخ رفض عروضهم بالسفر للخارج ليدافع عنهم الداعية محمد حسان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن إسلاميون حربًا على جماعة الإخوان بعدما قامت الأخيرة بالسخرية من الشيخ محمد حسان، ونشر تصريحاته مجتزئة عقب ثورة 25 يناير مباشرة، واصفين سخريتهم بالتناقض فى المواقف، كما أكدوا أن حسان كشف حقيقة الإخوان وهم يسعون كى يجعلوه لا يتكلم فى المستقبل.

وقام حلفاء للإخوان بنشر تصريحات سابقة للشيخ محمد حسان بعد ثورة 25 يناير يشكر فيها الأمن المصرى، واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية فى ذلك التوقيت، فى الوقت الذى رد عليه السلفيون بأن التصريحات التى تناقلتها الجماعة وحلفاؤها لا تدين حسان فى شىء.

ونشرت الجماعة وحلفاؤها فيديو للشيخ محمد حسان، فى إحدى حلقاته بعد ثورة 25 يناير يقول فيها، "أعجبنى اليوم مدير الأمن القومى أسأل الله له السداد والتوفيق ولوزير الداخلية اللواء منصور العيسوى أسأل الله لهما السداد والتوفيق بيقول لى:- أنا أصدرت أوامرى بأن أى بوابة كانت فى أى مكان من مبانى أمن الدولة القديمة يدخل الإنسان موطى أمرت بإزالتها علشان كل إنسان يدخل رافع راسه.. معنى جميل معنى جميل".

من جانبه، قال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن سخرية الإخوان من الشيخ محمد حسان هو أمر عادى لدى الجماعة، لأن من أساسيات التنظيم هو تشويه كل من لا تستفيد منه، أو يعرف حقيقتها، فيقومون بعمل هجوم وحرب نفسية وتشويه وإسقاط هيبته حتى لا يصدقه أحد، أو يتكلم عنه مرة أخرى.

وأضاف الحطاب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هدف سخرية الإخوان على الشيخ محمد حسان هو كى لا يتكلم وينهزم نفسيا ولا يظهر حقيقتهم.

وأوضح القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن الشيخ محمد حسان يعلم ويعرف حقيقة قادة الإخوان، وحقيقة مواقفهم فى مفاوضات فض اعتصام رابعة سلمياً بعد عزل مرسى، فهو صندوق أسرارهم، وكانوا من قبل يمجدوه لأنه دعى إلى انتخاب محمد مرسى.

فيما قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان تهاجم الشيخ محمد حسان، لأنه يرفض دائما عروضهم بالسفر للخارج كى يدافع عنهم.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن حسان هو من كشف حقيقة تصعيد الجماعة عندما أعلن أن التنظيم رفض مبادرته قبل فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

من جانبه، قال الشيخ أسامة القوصى، الداعية السلفى، إن جماعة الإخوان دائما ما تسخر وتقلل من شأن أى داعية إسلامى لا يرضيهم ولا يتخذ مواقف متشابهة مع المواقف التى يتخذونها ضد الدولة المصرية.

وأضاف الداعية السلفى، أن الإخوان تتعامل بمبدأ إما أن ترضينا فنرضيك أو تختلف معنا فنحاربك، لذلك فهى إما تنفق على الدعاة الذين يدافعون عنها، أو تشن حملة هجوم على من لا يقفون بجانبها.





موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. محمد حسان يُشعل معركة كلامية بين الإخوان والسلفيين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة