نقيب المهندسين: نهدف لاستعادة دور مسرح النقابة كصرح ثقافى ومنارة تاريخية

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 01:05 ص
نقيب المهندسين: نهدف لاستعادة دور مسرح النقابة كصرح ثقافى ومنارة تاريخية المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة تطوير مسرح نقابة المهندسين برئاسة المهندس محمد النمر وكيل النقابة ورئيس اللجنة، أولى جلسات مناقشة تطوير المسرح بعنوان "رؤية معمارية.. استعادة الدور التنويرى لمسرح النقابة".

حضر الجلسة المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، وأعضاء هيئة المكتب وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للنقابة والمخرج المسرحى جلال الشرقاوى، والمهندس سيف أبو النجا رئيس جمعية المهندسين المعماريين، وكبار خبراء المسرح من بينهم الدكتور محمد كامل القليوبى والمخرج المسرحى عصام السيد والدكتور صبحى السيد رئيس قسم الديكور بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

أدار الندوة الناقد المسرحى المستشار الإعلامى للنقابة محمد الروبى، واستمع الحضور إلى عرض تفصيلى ورؤية هندسية للمهندس الاستشارى هانى ماهر إبراهيم المكلف بعملية التطوير تناول فيه مراحل تطوير وتجهيز المسرح.

من جانبه ألقى نقيب المهندسين كلمة وجه فيها الشكر للحضور على قبولهم دعوة النقابة فى المشاركة بتقديم رؤيتهم كل فى مجاله من أجل تقديم صرح ثقافى للدولة يثرى الحياة الثقافية، وأضاف أن أساس الدعوة الاحتفال بالقرار الجرىء الذى اتخذته هيئة المكتب والمجلس الأعلى بتطوير مسرح النقابة.

وقال النبراوى: "إننا حريصون على سماع الملاحظات الفنية والهندسية ونعلم أنه ستواجهنا بعض المعوقات سنسعى للتغلب عليها فى حدود المتاح لنا".

من ناحية أخرى، وجه المخرج المسرحى جلال الشرقاوى، شكره لنقابة المهندسين على حرصها واهتمامها بتقديم كنز ثقافى لمصر، مشيرا إلى أن هذا الدور كان من الأحرى أن تقوم به وزارة الثقافة ولكن ما يحدث على أرض الواقع يخالف ذلك، لافتا إلى أنه لديه قائمة تضم هدم ثلاثين دار عرض مسرحى فى الثلاثين عاماً الماضية وتحويلها إلى جراجات أو أبراج سكنية.

وفى كلمته وجه المهندس محمد النمر، الدعوة إلى كل من الدكتور صبحي السيد والمخرجين محمد كامل القليوبي وعصام السيد وآخرين للانضمام إلى اللجنة، وأضاف أن النقابة كعادتها قد اختارت الخيار الأصعب، وهو تجهيز وتطوير المكان بأحدث الأدوات لمواكبة التطور التكنولوجى ليكون مسرحًا ودارًا للعرض وقاعة للمؤتمرات.

وفى ختام الجلسة قدم المهندس الاستشارى هانى ماهر، شكره للحضور على مقترحاتهم المختلفة والتى وصفها بأنها ستثرى الفكر المعمارى والتخطيط الهندسى لتطوير مسرح النقابة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة