التفجيرات اللبنانية تشعل الصراعات السلفية والشيعية مجددا.."النفيس" يتهم السلفيين بالتورط فى الحادث.. ويؤكد: مجرمون وأعداء للإسلام.. وسلفيون يردون: تشبيهنا بداعش باطل..وسنكشف فكر أتباع نصر الله المنحرف

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 01:02 م
التفجيرات اللبنانية تشعل الصراعات السلفية والشيعية مجددا.."النفيس" يتهم السلفيين بالتورط فى الحادث.. ويؤكد: مجرمون وأعداء للإسلام.. وسلفيون يردون: تشبيهنا بداعش باطل..وسنكشف فكر أتباع نصر الله المنحرف تفجيرات لبنان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت التفجيرات التى شهدتها لبنان مساء أمس الخميس، الصراع بين الشيعة والائتلافات السلفية، بعدما اتهم أحد القيادات الشيعية، التيار السلفى بالتورط فى هذا الحدث، والتحريض على قتل الشيعة، فيما اتهمت الائتلافات السلفية شيعة مصر بتلقى اموال من لتميكنهم من اختراق مصر، فيما شنت قيادات سلفية هجوماً حاداً على هذا الاتهام، مشيرا إلى أن الشيعة يستخدمون أساليب إلصاق التهم بالآخرين بعد القيام بالأعمال الإرهابية.

النفيس: السلفيين يفجرون عشوائيا


واتهم الدكتور أحمد راسم النفيس القيادى الشيعى، السلفيين بارتكاب انفجار بيروت، وقال "النفيس" فى بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"السلفيون يفجرون عشوائيا!!".

وأضاف :"جريمة بشعة ارتكبوها الليلة فى الضاحية الجنوبية فى بيروت أدت لاستشهاد وإصابة العشرات من الشيعة الأبرياء، فالفشل والهزيمة تلاحقهم وهاهم يواصلون الهزيمة الأخلاقية، فإلى زوال حتمى وسريع أيها المجرمون أعداء الإسلام والإنسانية إلى الخزى فى الدنيا والنار فى الآخرة".

مؤسس ائتلاف احفاد الصحابة وآل البيت: مخطط الشيعة ومنهجهم هو التفجير


فى المقابل قال ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف احفاد الصحابة وآل البيت، إن مخطط الشيعة ومنهجهم هو التفجير ثم إلصاق التهم بغيرهم وتاريخهم الدموى على مدار التاريخ حافل بذلك، مشيرا إلى أن حزب الله استخدم هذه الأسلوب فى قتل رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريرى.

وأضاف رضوان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن محاولة أحمد راسم النفيس القيادى الشيعى أن يشبه داعش بالسلفيين فهو اتهام باطل فالسلفيين لا يستخدمون هذه الأساليب من التكفير والتفجيرات، ويبدو أن الدعم الإيرانى لراسم النفيس قد تراجع فذهب لمقتدى الصدر ليموله فلم يكفيه تمويله، فاليوم يريد التطبيل لتنظيم حزب الله الإرهابى ليتلقى الدعم من الإرهابى حسن نصر الله، ونحن ندين هذه الأساليب الدموية من الطرفين واللهم أهلك الظالمين بالظالمين.


الدفاع عن أهل البيت: تدشين فضائية للرد على مزاعم الشيعة


من جانبه قال وليد إسماعيل، المتحدث الرسمى للائتلاف الدفاع عن أهل البيت، إن القناة التى دشنها الائتلاف تحت مصمى "الصحب والآل" لمواجهة الفكر الشيعة ستقوم خلال الفترة المقبلة بإحضار عدد كبير من شيوخ الدعوة السلفية لكشف خطورة التوجه والمنهج الشيعى.

وأضاف المتحدث الرسمى للائتلاف الدفاع عن أهل البيت، أن من بين ضيوف القناة المهتمة بمواجهة الفكر الشيعى، الدكتور محمد إسماعيل المقدم، مستشار رئيس الدعوة السلفية، للحديث عن كيفية مواجهة الخطر الشيعى.


موضوعات متعلقة:


- قيادى سلفى لـ"راسم النفيس": محاولات ربط إرهاب داعش بالسلفيين باطلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة