أشهر قضايا تم حلها بفضل السوشيال ميديا "المجد للبوست والتويتة"

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 12:00 ص
أشهر قضايا تم حلها بفضل السوشيال ميديا "المجد للبوست والتويتة" أيمن على موسى طالب الجامعة البريطانية المحبوس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بوست وتويتة أو تغريدة مصطلحات أصبحت تحاصرنا من كل مكان، بعضها يضحكنا ويتسبب فى إسعادنا والبعض الآخر يؤثر فى وجدانا ويصل بنا للبكاء، بينما البعض الآخر يتمتع بقوة تجعله يقلب كافة الموازين ويغير السياسات، لذا نستعرض فيما يلى أهم قضايا تم حلها بفضل السوشيال ميديا.

الطالب أيمن على موسى


وافقت الداخلية مؤخرا على السماح للطالب بالجامعة البريطانية "أيمن على موسى" بحضور عزاء والده بعد أن دشن عدد من مستخدمى موقعى تويتر وفيس بوك عددا من الهاشتاجات التى تطالب بالسماح له بالوقوف بجانب عائلته ووالدته فى ظل هذه الظروف الصعبة التى تمر بها عائلته، خاصة بعد أن فشل فى حضور دفن والده.

حملات دعم السياحة


استطاعت الحملات التى أطلقها الكثير من المصريين الغيورين على وطنهم تحقيق صدى واسع وتشجيع الكثيرين من المصريين والعرب والأجانب على السفر لشرم الشيخ ودعم السياحة، والترويج لمصر والتأكيد على أمانها وسلامتها بعدد من الصور والهاشتاجات التى حققت صدى واسعا ونجاحا كبيرا.

الإفراج عن المسجونين


كما أصبحت السوشيال ميديا أداة قوية يمكن استخدامها للمطالبة بالعفو عن عدد من المساجين والإفراج عنهم لظروف إنسانية، لتلاقى هذه الحملات والهاشتاجات والبوستات ملايين المشاركات التى تساهم فى تناقلها حول العالم بكل سهولة، وتحقيق صدى واستجابة من المسئولين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة