لجنة مكافحة الأورام تكشف عن عقار جديد لعلاج السرطان.. مستحضر " ainty B d – 1 " دخل مرحلة الأبحاث الإكلينيكية.. يمنع الخلايا السرطانية من إضعاف المناعة.. و8 آلاف طفل و100 ألف بالغ يصابون بالمرض سنوياً

الخميس، 12 نوفمبر 2015 06:20 ص
لجنة مكافحة الأورام تكشف عن عقار جديد لعلاج السرطان.. مستحضر " ainty B d – 1 " دخل مرحلة الأبحاث الإكلينيكية.. يمنع الخلايا السرطانية من إضعاف المناعة.. و8 آلاف طفل و100 ألف بالغ يصابون بالمرض سنوياً معهد أورام – ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة القومية لمكافحة الأورام بوزارة الصحة والسكان، أن اللجنة تجرى أكبر مسح للكشف عن الأورام السرطانية فى 5 محافظات (الغربية، البحيرة، أسوان، المنيا، دمياط)، تمهيداً لعمل السجل القومى للأورام كأول قاعدة بيانات قومية لمرضى الأورام فى مصر.

113 حالة مصابة بالأورام السرطانية


وقال الدكتور حسين خالد رئيس اللجنة القومية لمكافحة وعلاج الأورام السرطانية بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نسبة الإصابة بالأورام السرطانية 113 حالة فى كل 100 ألف نسمة سنوياً (بمعنى إصابة 100 ألف سنوياً بالسرطان)، بينما نسبة إصابة الأطفال بالأورام السرطانية توازى 8 % من العدد الكلى للمصابين بمعنى إصابة 8 آلاف طفل سنوياً بالسرطان.

وكشف الدكتور حسين خالد، عن ظهور علاجات جديدة لمرضى الأورام السرطانية من خلال "العلاج المناعى" والذى يعتمد على أن يحصل المريض على العلاج ويمنع تأثير المواد التى تفرزها الخلايا السرطانية لإضعاف الجهاز المناعى.

عقار " ainty B d – 1 "


وأوضح، أن العقار الجديد يسمى " ainty B d – 1 " وهناك العديد من الدول الأوروبية وأمريكا تقوم بإنتاجه حاليا أما فى مصر فمازال العقار تجرى علية أبحاث إكلينيكية فى معهد الاورام للعلاج بة فى مراكز علاج الأورام لافتاً إلى أنه مكلف للغاية.

وأكد أن اللجنة انتهت من وضع البروتوكولات العلاجية وفقاً للمعايير العلاجية فى جميع مراكز علاج الأورام بوزارة الصحة والجامعات، مشيراً إلى أنه تم عمل الاستراتيجية القومية لمكافحة الأورام بالإضافة إلى دعم إنشاء السجل القومى للأورام.

مريض الاورام يكلف الدولة ممن 10: 15 ألف جنيه شهرياً


وقال رئيس اللجنة القومية لمكافحة وعلاج الأورام السرطانية، أن جميع أدوية علاج الأورام متوفرة مشيراً إلى أن مريض الأورام يكلف الدولة ممن 10: 15 ألف جنيه شهرياً وطالب بضرورة التوعية وخاصة اتباع إرشادات اللجنة بالكشف المبكر عن المرض وعلاجه فى مراحله الأولى.

واستكمل: "من أهم الإجراءات التى يجب اتخاذها هى الوقاية من المسببات العامة من الأورام مثل التلوث البيئى، والتدخين بجميع أنواعه وعلاج بعض الأمراض المعدية وتغيير نمط الحياة غير الصحى من العادات الغذائية الخاطئة والتأكيد على ضرورة ممارسة الرياضة البدنية".


موضوعات متعلقة..


- الكرنب والبروكلى خطوط دفاعك ضد السكر والسرطان والشيخوخة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة