الجعفرى يؤكد ضرورة فتح صفحة جديدة من العلاقات بين العراق والسعودية

الخميس، 12 نوفمبر 2015 12:21 ص
الجعفرى يؤكد ضرورة فتح صفحة جديدة من العلاقات بين العراق والسعودية وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


أكد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى ، مساء الأربعاء ، ضرورة فتح صفحة جديدة من العلاقات بين العراق والسعودية مع تطور الأحداث فى المنطقة.

وقال الجعفري، فى تصريح صحفى عقب ختام القمة العربية ودول أمريكا اللاتينية فى الرياض، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ركـز خلال لقائه مع الرئيس العراقى فؤاد معصوم والوفد العراقى بالرياض، على العلاقات العراقية - السعودية، والتى وصفها بأنها "ذات بعد تاريخي".

وأضاف:" أن الملك السعودى أكد على ضرورة التعاون فى مواجهة الإرهاب وتوطيد العلاقات بين بغداد الرياض ، وأن الجانبين تناولا المصالح المُشتركة بين البلدين"، وشددا على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والإسراع بفتح السفارة السعودية فى بغداد كتعبير عن تطور العلاقات نحو الأفضل والتعاون فى المحافل الدولية.

ولفت الجعفرى إلى أن القمة العربية، اللاتينية كانت متطابقة فى جميع المسائل والقضايا ، وأن القمة بلورت فهم مشترك فى القضية الفلسطينية والموقف من الإرهاب وتحديدا تنظيم(داعش) والمشكلات فى سوريا وليبيا، وأكدت ضرورة اعتماد الحل السلمى فيها.

وكان الرئيس العراقى فؤاد معصوم قد عاد إلى بغداد فى وقت سابق الليلة قادما من السعودية بعد مشاركته فى القمة العربية - الأمريكية بالرياض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة