خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التوك شو: يوسف الحسينى للحكومة:"اللى مش هيمشى صح ورجله فوق رقبته.. هنحاسبه ونمشيه".. وزير النقل: التعاقد على 300 عربة درجة ثالثة مكيفة لخدمة المواطن.. محافظ الشرقية يطالب بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

الخميس، 12 نوفمبر 2015 04:08 ص
التوك شو: يوسف الحسينى للحكومة:"اللى مش هيمشى صح ورجله فوق رقبته.. هنحاسبه ونمشيه".. وزير النقل: التعاقد على 300 عربة درجة ثالثة مكيفة لخدمة المواطن.. محافظ الشرقية يطالب بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية يوسف الحسينى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال أحمد موسى: خسائر مصر من الجرائم الإرهابية منذ 2011 حتى الآن 5 مليارات جنيه وأكد أستاذ متهم بالتحرش بجامعة القاهرة "عندى 70 سنة.. وقولت للطالبة تعالى فى الدفا".



أحمد موسى: خسائر مصر من الجرائم الإرهابية منذ 2011 حتى الآن 5 مليارات جنيه



قال الإعلامى أحمد موسى، أن خسائر مصر من الجرائم الإرهابية منذ عام 2011 حتى الآن بلغت 5 مليارات جنيه، مؤكدا أن القوات المسلحة دفعت نصف المبلغ من تكلفة بناء المنشآت التى تم تخريبها على يد الجماعات الإرهابية من تخريب فى البلاد.

واستنكر موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، تدخل سفيرة السويد فى الشئون المصرية، ووصفها بـ"الوقحة"، مطالبا باستدعائها للتحقيق معها من قبل الخارجية المصرية، مؤكدا أن حسام بهجت "يدافع عن الشواذ"، لافتا إلى أن الجيش المصرى عامله أفضل معاملة، متسائلا: "نقابة الصحفيين أرسلت محاميا له رغم أنه ليس عضوا بها"، متعجبا: "لم ترسل محامين من قبل للأعضاء الصحفيين".

وأوضح "موسى" أنه لا توجد دولة فى العالم تقبل أن يتم انتهاك سيادة قواتها المسلحة، مؤكدا أن هناك تمويلا خارجيا يتم استخدامه من أجل تشويه الجيش المصرى، مطالبا الجميع بمساندته ضد حملات التشويه التى يتعرض لها.

وزير النقل: التعاقد على 300 عربة درجة ثالثة مكيفة لخدمة المواطن



قال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، أن الوزارة ستتخذ إجراءات لتحسين الخدمة لإعادة الانضباط فى حركة النقل بالقطارات ومترو الأنفاق، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، يبدأ يوم السبت القادم، مؤكدا أنه ستتم زيادة عدد عربات القطارات ولن نسمح للباعة الجائلين بالتجول فى المترو والقطارات، وسنوفر لهم أماكن بديلة، أنه تم التعاقد على 300 عربة درجة ثالثة مكيفة مع الهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف الجيوشى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه تم تشكيل لجان فى جميع محطات السكة الحديد تتابع تقديم الخدمات للمواطنين وإعادة الانضباط داخل القطارات، مناشدا المواطنين بالحفاظ على مرفق السكة الحديد وعدم إحداث تلفيات به.

وأشار إلى أنه سيتم استلام أول جزء من العربات المكيفة لخدمة المواطنين المصريين بعد ستة أشهر، مؤكدا أنه سيتم إدخال جميع عربات القطار التى تم تطويرها للخدمة مع نهاية العام الجارى، وأن المستشار أحمد الزند وزير العدل صدق على إنشاء محكمة خاصة بقضايا النقل، لمحاسبة جميع المتجاوزين داخل مرفق السكة الحديد ويتم الفصل فيها خلال أسبوع واحد فقط.

وتابع سعد الجيوشى أن هناك مبادرة لتخفيض تذاكر النقل العام المتجهة إلى شرم الشيخ والغردقة، مؤكدا أن الأسر سيتم تخفيض التذاكر لها بنسبة كبيرة خلاف تذكرة الفرد الواحد، موضحا أن زيادة تذكرة المترو ستتم بعد تحسين الخدمة للمواطنين على الأقل زيادة خمسين قرشًا.

محافظ جنوب سيناء: إعادة هيكلة أسعار الفنادق والمنتجعات خلال المرحلة القادمة



قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى شرم الشيخ كان لها مردود إيجابى كبير بين السائحين والمواطنين، مؤكدا أن السائحين كانوا يتسابقون على إعطاء الرئيس الورود تعبيرا عن مشاعرهم تجاهه وإطلاق الزاغاريد، مضيفا أن هناك إعادة هيكلة ورفع الأسعار الفنادق والمنتجعات خلال المرحلة القادمة لزيادة الأسعار إلى 100 دولار.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى المذاع على فضائية "صدى البلد" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على ضرورة الاصطفاف الوطنى لتجاوز الأزمة التى تواجه الوطن، قائلا: "كلام الرئيس كان جميل اللى طالع من قلبه وعطف وحبه للبلد والسائحين التونسين والروسيين تسابقوا لالتقاط صور مع الرئيس".

وأشار خالد فودة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص على معرفة نسب الإشغالات فى فنادق شرم الشيخ، مؤكدا أن الزيارة رفعت من معنويات جميع العاملين فى القطاع السياحى، مضيفا أن هناك دول منها إيطاليا وألمانيا وفرنسا وانجلترا وأوكرانيا يباشرون الأمن فى جميع المطارات بشرم الشيخ للتأكد من سلامة إجراءات الأمن المصرى.



محافظ الشرقية يطالب بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية



طالب الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، بتفعيل قرار الـ10 درجات لحضور الطلاب وإلغاء الدروس الخصوصية لإصلاح منظومة التعليم فى مصر وإعادة هيبة الدولة.

وأضاف محافظ الشرقية فى مداخلة لبرنامج 90 دقيقة على قناة المحور، أنه على وزير التربية والتعليم تعميم القرار الذى اتخذه فى الشرقية بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية لإعادة المنظومة إلى مسارها الصحيح.

وأكد عبد السلام أنه أصدر قرارا رسميا اليوم باستبعاد مدير ووكيل مدرسة ثانوية بمنطقة كفر صقر بعد جولته المفاجئة واكتشافه عدم وجود طلاب فى المدرسة.


أستاذ متهم بالتحرش بجامعة القاهرة: "عندى 70 سنة.. وقولت للطالبة تعالى فى الدفا"



قال الدكتور المتهم بالتحرش فى كلية الصيدلية بجامعة القاهرة: "أنا عمرى 70 سنة وأستاذ خريج جامعة ألمانيا وعملت عميدا بكلية الصيدلية وعضو فى جميع لجان وزارة الصحة، وملفى خال من أى شكوى، ومش بيعجبنى الحال المايل".

وأضاف الدكتور "ج.أ": "لم يصلنى قرار التحويل للتحقيق حتى الآن، ولم يتم استدعائى رسميا"، متسائلا: "هاتحرش إزاى وأنا فى قلب المدرج، وفيه أماكن تانية للتحرش".

وتابع، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى فى برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور: "كل اللى حصل إنى قولت للطالبة مالك قالت أنا قاعدة فى السقعة جنب التكييف فرديت عليها "سيبى المكان الساقع.. وما تيجى جمبى هنا المدرج دافئ هنا".

وتابع الدكتور المتهم أن هناك شكاوى كيدية وراء استبعاده لأن الطلاب يقومون بهرج ومرج داخل المدرج وهيصة، مؤكدا أن التوجيهات السياسة للطالبات وانتماءهم السياسى سبب اتهامه وتشويهه، علاوة على أنه دائم التعصب.



هيئة الاستعلامات: مصروفات الوفد الدائم من أجورهم الخاصة ونعمل بشكل غير مسبوق



قال السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن النشرات الدورية للهيئة لم تكن تصل بشكل مستمر إلى كل أوجه الإعلام الخاص والقومى فى مصر، مشيراً إلى أن وفد الهيئة المستديمة هو القائم الآن على الرصد الدائم والنشرات الدائمة لتصل إلى جميع الأوجه.

وأوضح صلاح عبد الصادق، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى خالد أبو بكر، المذاع على فضائية "اليوم"، أن مصروفات أعضاء الوفد الإعلامى الدائم للهيئة خلال حركة التنقلات والمكالمات الهاتفية تأتى من رواتبهم الخاصة، مشيراً إلى تفادى الاتصالات الهاتفية ويتم استبدالها بالاتصالات الإلكترونية لمراعاة ظروف الدولة.

ورداً على تساؤل خالد أبو بكر حول إعلام العالم بأكمله حول كل ما يحدث فى التحقيقات عن الطائرة الروسية المنكوبة وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لشرم الشيخ، أضاف عبد الصادق: "كلمات الرئيس يتم تناقلها فى العالم كله، ومنذ بداية وقوع حادث الطائرة الروسية هناك غرفة عمليات برئاسة رئيس الوزراء، ويتم إرسال البيانات بشكل غير مسبوق".





يوسف الحسينى للحكومة: "اللى مش هيمشى صح ورجله فوق رقبته.. هنحاسبه ونمشيه"



قال الإعلامى يوسف الحسينى: نصيحة للحكومة من مواطن تلقوا رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنتهى الحذر والدقة، وأظن أن الراجل صبره نفذ، وسيكون له وجه آخر مع تراخى الحكومة، لافتًا إلى تراجع شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسى بسبب أداء الحكومة.

وأضاف "الحسينى"، خلال تقديمه برنامج "السادة المحترمون"، المذاع على فضائية "أون تى فى": "المشكلة كانت فى الأدوات المسئولة عن تنفيذ قرارات الرئيس السيسى ولا تقوم بدورها، إذا يبقى نمشى الأدوات صح واللى مش هيمشى صح ورجله فوق رقبته هنمشيه بس نحاسبه على كل غلطة عملها".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

الانفلات الاخلاقي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة