"كفر الدوار للغزل والنسيج"تتجاوز أزمة الأمطار وتعمل بعد توقف 4 أيام.. رئيس الشركة: أنقذنا المصانع من الغرق وتجاوزنا مشكلة تعطل محطة سحب المياه..27 مليون جنيه الأجور الشهرية لـ 7800 عامل

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 06:39 م
"كفر الدوار للغزل والنسيج"تتجاوز أزمة الأمطار وتعمل بعد توقف 4 أيام.. رئيس الشركة: أنقذنا المصانع من الغرق وتجاوزنا مشكلة تعطل محطة سحب المياه..27 مليون جنيه الأجور الشهرية لـ 7800 عامل المهندس أحمد الصاوى رئيس شركة كفر الدوار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بشركات قطاع الأعمال ، أن شركة كفر الدوار للغزل والنسيج وصباغى البيضا، نجحت فى تجاوز أزمة الأمطار ،التى انهمرت على محافظة البحيرة الفترة الماضية، كما نجحت الشركة فى العودة للعمل بعد توقف 4 أيام بالجهود الذاتية.

وتعتبر شركة كفر الدوار من أكبر شركات الغزل والنسيج فى مصر بعد غزل المحلة ، حيث يعمل بالشركة نحو 7800 عاملا ، تصل أجورهم الشهرية لنحو 27 مليون جنيه.

جهود الشركة لمواجهة الأمطار



ومن جانبه قال المهندس أحمد الصاوى رئيس شركة كفر الدوار إحدى شركات القابضة للغزل والنسيج والقطن ، التابعة لوزارة الاستثمار ، أن موجة الشتاء غير المسبوقة أغرقت الشركة ، وبالطبع توقف التيار الكهربائى.

وأضاف لـ" اليوم السابع" أن المياه كانت غزيرة ، وقمنا على مدار يومين بالجهود الذاتية بشفطها من المصانع ،وتشغيلها بعد توقف لمدة 4 أيام متتالية .

وكشف المصدر ، أن الشركة تعرضت لخسائر فى الكهرباء نتيجة انفجار بعض الكابلات والمحولات ، وهى بالأساس متهالكة ،حيث نحتاج لتغيير الكابلات القديمة ، لافتا الى أنه قام العام الماضى بتغيير 3 كابلات بـ 2.1 مليون جنيه بالجهود الذاتية ،وبدعم الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن.

استخدام مواتير الديزل مستقبلا



وأشار إلى أن الشركة تعاملت مع الموقف رغم توقف المواتير ،وانقطاع الكهرباء ، وقامت بشفط المياه فى المصانع والتى أتلفت بعض الأقطان والأقمشة والغزول ، مؤكدا سعى الشركة لتشغيل بعض المواتير بالديزل الفترة القادمة كنوع من الخطط الاحتياطية حال توقف الكهرباء ، مضيفا : إنه تم إجراء اتصالات بقطاع الكهرباء بالبحيرة، لتزويد الشركة بوصلة خارجية من أقرب محول للاستعانة بها وقت الحاجة .

وحول حجم إنتاج الشركة حاليا قال أحمد الصاوى ،إن إنتاجنا الشهرى يتراوح من 400 إلى 500 طن غزل ،وإنتاج القماش نحو مليون و250 ألف متر شهريا، يتم تصدير نحو نصف مليون متر منها لدول خارجية ، كما يتم تصدير مفروشات لكل من هولندا وألمانيا ، موضحا أنه سيتم تغييرعقود التصدير ،بعد تخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار .

واعتبر الصاوى ، أن هذا الأمر ينعكس سلبا على الشركات التى تسعى لتعظيم صادراتها للخارج .
تقليل الخسائر بواقع 45 مليون جنيه.

وحول خطط الشركة لتقليل الخسائر قال المهندس أحمد الصاوى ، أن الشركة تسعى إلى خفض الخسائر السنوية فى الميزانية للعام المالى الحالى، حيث أن توقعات الخسائر للعام المالى ستصل إلى375 مليون بدل 420، بانخفاض قدره 45 مليون جنيه.

وأرجع الصاوى ، الخسائر تصل إلى ارتفاع المرتبات والتأمينات، وتبلغ شهريا 27 مليون جنيه، لافتا إلى أن العلاوة الأخيرة كلفت الشركة مليون و200 ألف جنيه.

وكشف رئيس شركة كفر الدوار، أن إيرادات الشركة الشهرية نحو 14 مليون جنيه من الإنتاج المحلى والتصدير، مشيدا بدعم الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للغزل والنسيج للشركة ولبقية الشركات التي تعاني من تقادم الآلات، كما أكد الصاوى أن تطوير الآلات يساهم بشكل كبير فى انتشال الشركة من خسائرها .

وفيما يتعلق بعملية التطوير قال رئيس شركة كفرالدوار وصباغى البيضا ، إنه تم منح كافة البيانات للشركة القابضة، ومتوقع أن تستغرق الدراسة من 9 إلى 12 شهرا من قبل مكتب وارنر الأمريكى، لافتا الى كبر حجم الشركة التى يعمل بها 7800 عامل .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة