صور لبعض مقتنيات مقبرة "توت عنخ آمون" لم تنشر من قبل

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 11:20 ص
صور لبعض مقتنيات مقبرة "توت عنخ آمون" لم تنشر من قبل احدى الصور النادرة من داخل مقبرة توت عنخ أمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفرد "اليوم السابع" بنشر أول صور حصرية تتعلق بمحتويات مقبرة توت عنخ آمون، منذ اكتشافها عام 1922، على يد مكتشف المقبرة "هيوارد كاتر"، وهذه الصور حديثة تم اتخاذها أثناء نقلها إلى المتحف المصرى الكبير.

اليوم السابع -11 -2015

والصور تتضمن "السدة الخاصة" والتى استخدمت فى غلق المقبرة بعد الانتهاء من وضع الأثاث الجنائزى وكل محتويات المقبرة، وتم ختمها بختم الملك توت عنخ آمون وهذه القطعة تعتبر أول قطعة أثرية شاهدها كارتر قبل فتح المقبرة، والصورة هى الأولى من نوعها بعد صورة كارتر غير واضحة المعالم التى ظهرت حينها بـ (أبيض وأسود).

اليوم السابع -11 -2015

والصورة الثانية عبارة عن لفائف من الكتان الموجودة داخل المقبرة ولأول مرة سيتم عرضها، وهناك احتمال أن تكون تلك اللفائف خاصة بإحدى المقاصير أو تمثالى الكا للملك توت عنخ آمون.

اليوم السابع -11 -2015

والصورة الثالثة عبارة عن مجموعة من ثمار الدوم والتى تم العثور عليه فى المقبرة وهو بحالة جيدة من الحفظ، ولا يوجد لها مثيل فى أى متحف فى العالم وأيضاً لم يعرض منذ الكشف عنه منذ1922.

اليوم السابع -11 -2015

أما الصورة الرابعة فكل الأثريين فى مصر والعالم لم يعرفوا عنها شيئا ولم يرها أحد منذ الكشف عنها وهى عبارة عن بقايا مخلفات المقبرة "الكناسة"، بعد أن انتهى كارتر من رفع جميع محتويات المقبرة، ولم تدرس هذه البقايا حتى الآن وربما تحتوى العديد من المفاجآت والاكتشافات، هذا وقد تم استلام هذه القطع وتم إعداد تقرير الحالة لكل قطعة وتم تغليف كل قطعة على حده داخل صندوق خاص وتم وضع كل صندوق داخل خيمة من البلاستيك، تمهيدا لإجراء عملة التعقيم بمركز ترميم المتحف الكبير للتأكد من خلوها من أى إصابة ميكروبيولجية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


- سامى يوسف فى حوار خاص لـ"اليوم السابع": الغرب لن يتقبلنا إلا إذا اتبعناه.. وهدفى نشر الثقافة الإسلامية والحفاظ على اللغة العربية.. وأحب مصر كثيرا وهى آمنة تماما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة