بالصور.. تأكيدًا لما نشره "اليوم السابع".. السيسى وخادم الحرمين يشهدان توقيع محضر إنشاء مجلس التنسيق المصرى- السعودى لتنفيذ إعلان القاهرة.. المجلس يتولى استكمال التوافق بشأن القوة العربية المشتركة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 01:31 م
بالصور.. تأكيدًا لما نشره "اليوم السابع".. السيسى  وخادم الحرمين يشهدان توقيع محضر إنشاء مجلس التنسيق المصرى- السعودى لتنفيذ إعلان القاهرة.. المجلس يتولى استكمال التوافق بشأن القوة العربية المشتركة الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الملك سلمان
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• مجلس التنسيق المصرى- السعودى يتولى الإشراف على المبادرات والاتفاقيات


•• خادم الحرمين يؤكد على قوة العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين



عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم، جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

اليوم السابع -11 -2015

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن خادم الحرمين الشريفين رحب بالرئيس، مؤكدًا على قوة ومتانة العلاقات الأخوية الوثيقة التى تجمع بين البلدين.

وشدد خادم الحرمين الشريفين على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق القائم بين مصر والمملكة بما يحقق مصلحة الأمتين العربية والإسلامية، مؤكداً على وقوف المملكة إلى جانب مصر وحرصها على تعزيز التعاون معها فى مختلف المجالات .

اليوم السابع -11 -2015

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن شكره وتقديره للملك سلمان بن عبد العزيز على حفاوة الاستقبال وحُسن تنظيم أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، متمنيًا للمملكة وشعبها الشقيق كل النجاح والتوفيق.

كما أكد الرئيس على ما يكنه الشعب المصرى للمملكة العربية السعودية وشعبها من تقدير ومحبة، مشيرًا إلى أن المرحلة الراهنة والواقع الذى تعيشه منطقتنا العربية يستوجبان تعزيز التعاون لصالح المنطقة بأكملها.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف السفير علاء يوسف أن المباحثات تناولت متابعة تنفيذ أطر التعاون الثنائى القائمة بين البلدين، فضلًا عن التباحث حول المستجدات بمختلف القضايا الإقليمية فى المنطقة. كما اِتفق الجانبان على مواصلة التنسيق المشترك فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب والتطرف.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد تأكيدًا على أهمية مجابهة محاولات التدخل فى شئون الدول العربية، والتيقظ للمساعى التى تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء، وذلك حفاظًا على النظام العربى الجماعى الذى تسعى مصر والسعودية إلى ترميمه وتقويته فى مواجهة محاولات اختراقه وإضعافه. وتطابقت مواقف البلدين إزاء سبل مواجهة التحديات التى تواجهها منطقة الشرق الأوسط.

اليوم السابع -11 -2015

وشهد الزعيمان مراسم التوقيع على محضر إنشاء مجلس التنسيق المصرى- السعودى لتنفيذ إعلان القاهرة الذى وقع عليه وزيرا خارجية البلدين، والذى يأتى انطلاقا من الروابط التاريخية الوثيقة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، ويعكس ارادتهما المشتركة المدعومة من قِبل القيادتين السياسيتين لتعزيز التعاون الثنائى، واتخاذ كافة الخطوات التى من شأنها دعم العلاقات الأخوية بينهما.

اليوم السابع -11 -2015

وقال السفير علاء يوسف، إن مجلس التنسيق المشترك بين البلدين سيتولى الإشراف على تقديم المبادرات وإعداد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية فى المجالات المنصوص عليها فى إعلان القاهرة، ومتابعة تنفيذها، ومن بينها استكمال التوافق المصرى السعودى فيما يخص عملية إنشاء القوة العربية المشتركة؛ تمهيداً لإنهاء الإجراءات ذات الصلة مع الدول العربية الشقيقية الراغبة فى المشاركة فى هذه القوة.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف المتحدث الرسمى أنه فى إطار حرص الجانبان على تنفيذ ما ورد فى محضر إنشاء مجلس التنسيق المصرى السعودى فقد تمت إضافة ملحق تنفيذى للمحضر يتضمن الاجتماعات التى سيتم عقدها بين الجانبين بالتبادل بين القاهرة والرياض خلال الفترة المقبلة، وما ستشهده من أعمالٍ وتوقيعٍ على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ذات الصلة، لتفعيل ما تضمنه إعلان القاهرة من مجالات متنوعة وحيوية للتعاون بين البلدين الشقيقين.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة..


- مصادر: مجلس التنسيق المصرى السعودى يتولى التوافق بشأن القوة العربية


- السيسى والملك سلمان يشهدان التوقيع على إنشاء مجلس تنسيق سعودى مصرى


- بدء المباحثات الرسمية بين الرئيس السيسى والملك سلمان بالرياض













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة