الصحف الإسرائيلية: نتنياهو: طلبت من أوباما ضم الجولان إلى السيادة الإسرائيلية وأنتظر الرد.. المعهد الإسرائيلى للديمقراطية: غالبية الإسرائيليين يرفضون مساواتهم بالعرب

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 10:07 ص
الصحف الإسرائيلية: نتنياهو: طلبت من أوباما ضم الجولان إلى السيادة الإسرائيلية وأنتظر الرد.. المعهد الإسرائيلى للديمقراطية: غالبية الإسرائيليين يرفضون مساواتهم بالعرب بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: المعهد الإسرائيلى للديمقراطية: غالبية الإسرائيليين يرفضون مساواتهم بالعرب


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن المعهد الإسرائيلى للديمقراطية أصدر تقريرًا سنويًا حول المساواة فى إسرائيل، واستدل من التقرير أن الغالبية العظمى من الإسرائيليين يرفضون المساواة مع العرب فى إسرائيل وإشراك العرب فى تبنى القرارات المصيرية.

وأضافت الإذاعة أن 60% من المواطنين اليهود المستطلعة آراؤهم يطالبون بحرمان العرب بحكم كونهم لا يخدمون فى الجيش الإسرائيلى بشكل إلزامى من حق التصويت فى أى مشروع قرار بالكنيست.

وجاء فى التقرير أيضًا أن الجيش الإسرائيلى هو المؤسسة التى تتمتع بأعلى شعبية فى إسرائيل على حد زعم التقرير، ويليه مقر رؤساء إسرائيل والمحكمة العليا .

وأضافت الإذاعة أن رئيس الدولة رؤبين رفلين تسلم نسخة من هذا التقرير، وأعرب عن قلقه حيال نظرة الإسرائيليين إلى الديمقراطية.


يديعوت أحرونوت: نتنياهو: طلبت من أوباما ضم الجولان إلى السيادة الإسرائيلية.. وأنتظر الرد


اليوم السابع -11 -2015
كشف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو النقاب عن أنه طلب من الرئيس الأمريكى بارك أوباما خلال اللقاء الذى جمعه بالبيت الأبيض باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بأن منطقة الجولان ضمن دولة إسرائيل وليست منطقة تحت الاحتلال .

وأضاف نتنياهو خلال لقائه بالجالية اليهودية فى الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكى لم يعطِ ردا حول هذا الطلب حتى الآن.

وأوضح نتنياهو أن الهدف من الطلب هو ضمان ألا تقوم إيران بشن أى عدوان من الجولان على إسرائيل، حيث يتواجد مقاتلون إيرانيون فى الأراضى السورية يحاربون بجانب جيش بشار الأسد ضد المعارضة السورية منذ اندلاع الحرب فى عام 2011.

وأشار نتنياهو إلى أنه من الصعب عودة سوريا إلى ما كانت عليه قبل هذه الحرب، معترفًا فى الوقت ذاته بقيام إسرائيل بعلاج الجرحى السوريين من رجال وأطفال ونساء دون عودتهم خوفا من قتلهم .


هــاآرتس: انخفاص قطاع السياحة فى إسرائيل 7% خلال الشهرين الماضيين


اليوم السابع -11 -2015
كشف تقرير شهرى سبتمبر وأكتوبر الصادر عن مكتب الإحصاء المركزى الإسرائيلى انخفاضا بنسبة ‏السياحة فى إسرائيل بنسبة 7% مقارنة بالفترة نفسها عام 2013.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن موجة التصعيد من جانب الفلسطينيين التى بدأت فى شهر أكتوبر الماضى أدت لانخفاض السياحة القادمة إلى إسرائيل.

ووفق تقرير مكتب الإحصاء المركزى الإسرائيلى، وصل فى شهر أكتوبر لإسرائيل 290 ألف سائح فقط، مما يعنى انخفاض بنسبة 14% مقارنة بشهر أكتوبر من عام 2013.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إنه على الرغم من التقارير التى تشير إلى ارتفاع بنسبة ‏5% مقارنة بشهر أكتوبر عام 2014، ولكن هذه الفترة كانت قريبة من نهاية الحرب على غزة، وكانت السياحة القادمة إلى إسرائيل متدنية جدا.

وأوضح التقرير الإسرائيلى أن شهرى سبتمبر وأكتوبر عام 2015 الجارى، وصل إلى إسرائيل 514 ألف سائح، أى أن هناك انخفاضا بنسبة ‏7% مقارنة بالفترة الموازية من عام 2013، والتى وصل فيها عدد السياح القادمين إلى إسرائيل إلى 551 ألفا.

ومقارنة بعام 2014، حدث ارتفاع بنسبة 13%، حيث وصل إلى إسرائيل فى تلك الفترة 455 ألف سائح، ولكن المقارنة بالسنة الماضية صعبة للغاية، لأن السياحة القادمة إلى إسرائيل فى تلك الأشهر كانت تواجه أزمة بعد الحرب فى صيف 2014.

وكشفت تقديرات إسرائيلية من جانب منظمى السياحة القادمة إلى إسرائيل أن إلغاء زيارة المجموعات السياحية فى موسم الشتاء سيصل إلى نحو 25%، وكلما ستستمر الأحداث وسيزداد نشرها فى وسائل الإعلام الأجنبية، سيمتنع المزيد من السياح عن زيارة إسرائيل.


موضوعات متعلقة:



- التوك شو..أبو هشيمة: نقل "عفونة" لمكان آخر لوجودها بمخر سيول.. نرمين الفقى: يحيى الفخرانى "مدرسة".."والحاج متولى" فرصة ضاعت منى..سامح عاشور: نتيجة انتخابات المحامين تأديب لمن استخدم أساليب غير محترمة

- صحافة القاهرة: رئيس الحكومة "غاضب" من ضعف 8 وزراء.. "صباحى" يدعو للاصطفاف خلف السيسى.. ديلما روسيف: مصر شريك أساسى للبرازيل ونؤيد إقامة فلسطين.. "الكهرباء" تطلق خطة حصار "تراكم الفواتير وسرقات التيار"

- الصحف البريطانية: مصر ترد على كارسون: الأهرامات لم تبن لتخزين الحبوب.. أردوغان يثير الجدل مرة أخرى بقراره اتخاذ قصر آخر السلاطين العثمانيين مقرا لإقامته بإسطنبول.. ومتشددو طالبان ينضمون لداعش

- الصحف الأمريكية: مصر وروسيا رفضتا عرضا للمساعدة من "الإف بى أى".. اليوان يقترب من الانضمام لسلة عملات صندوق النقد الدولى.. جمعية أمريكية تتراجع عن نتائج دراسة تظهر ضخامة حوادث الاغتصاب داخل الجيش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

هذا الطلب تاكيد لتقسيم الدول العربية وابتلاعها بلدا وابتلاعهم مقسمين وفتافيت وشظاىا بلد وراء الاخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة