الخارجية لسفراء أوروبا: مصر تأخذ التزاماتها تجاه الزوار الأجانب بجدية تامة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 09:08 م
الخارجية لسفراء أوروبا: مصر تأخذ التزاماتها تجاه الزوار الأجانب بجدية تامة جانب من اللقاء
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد السفير حسام زكى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، اجتماعاً اليوم بمقر وزارة الخارجية مع سفراء الدول الأوروبية المعتمدة بالقاهرة، وتناول الاجتماع الموقف الناجم عن حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء 31 أكتوبر الماضى، والتطورات التى أعقبته.

وأوضح السفير حسام زكى للسفراء الأوروبيين، أن مصر تأخذ التزاماتها تجاه الزوار الأجانب الذين يختارون السياحة بها بمنتهى الجدية، وأنها من هذا المنطلق تقوم بكل الإجراءات المطلوبة، من أجل تأمين مناطق المنتجعات التى يتردد عليها السياح فى جنوب سيناء والبحر الأحمر، وكذلك المطارات التى تخدم حركة السياحة فى هذه الأماكن.

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، أن مصر لم تكن تأمل فى أن يستبق أى طرف نتائج التحقيقات فى الحادث أو أن يتحول الموضوع إلى مادة رئيسية فى الإعلام الدولى قبل أن يتوصل المحققون الرسميون إلى نتائج ملموسة أو قاطعة.

وأشار زكى، إلى أن الوضع الذى نجم عن ذلك أساء إلى صناعة السياحة فى مصر وتسبب فى حدوث حالة من الفزع أثرت سلباً على الموقف السياحى فى وقت حساس من الموسم السياحى، مشيراً إلى أن أحد أهداف الاجتماع يتمثل فى إيصال رسالة طمأنة من خلال السفارات الأوروبية إلى حكوماتها للسيطرة على هذه الحالة والعودة بالأمور تدريجياً إلى الحالة الطبيعية، مؤكدا أن السلطات المصرية، وكما جاء فى البيان الصحفى للجنة التحقيق، لا تستبعد أية فرضيات حول السبب فى الحادث، ولكنها فى نفس الوقت متمسكة بأن تستكمل اللجنة عملها على النحو السليم دون قفز إلى نتيجة بعينها.

وأعرب عدد من السفراء الأوروبيين عن امتنانهم لمبادرة الوزارة بعقد الاجتماع والتوضيحات التى حصلوا عليها، ورغبتهم فى استمرار التواصل حول هذا الموضوع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة