أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. "كيف زاد طول ميسى 20 سم؟"

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 08:13 ص
بالفيديو والصور.. "كيف زاد طول ميسى 20 سم؟" ميسى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان للأدوية التى يحصل عليها النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى، فى علاج نقص هرمون النمو، دورا كبيرا فى أن يكون البرغوث لاعبا استثنائيا فى تاريخ كرة القدم العالمية.

اليوم السابع -11 -2015


عندما بدأت المسيرة الكروية للنجم الأرجنتينى انطلقت معها المعاناة الكبيرة التى كادت أن تكون العامل الرئيسى فى نهاية مستقبل لاعبا يعد أبرز من لمس الكرة بقدميه، حيث كان يعانى ميسى من نقص كبير فى هرمونات النمو.


اليوم السابع -11 -2015

وأدى هذه المرض إلى افتقار البرغوث الهرمونات الحيوية التى كانت تساعده على النمو، وهو ما انعكس عليه حيث كان أقصر بكثير فى الطول، وأقل فى الطاقة والعضلات، كما كان أكثر هشاشة من الأطفال الآخرين فى عمره.



وكانت أسرة ميسى متوسطة الحال ولا تستطيع دفع تكاليف العلاج بشكل دائم نظرا لأسعارها المرتفعة، كما أن نادى ريفر بليت الذى أبدى رغبته فى ضم النجم الأرجنتينى كان غير قادر هو الآخر على التكفل بالمصاريف.


اليوم السابع -11 -2015

وفى المقابل، جاء الحل من نادى برشلونة الإسبانى، الذى أبدى اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب والتكفل بمصاريف علاجه، وكان يوم 14 ديسمبر من عام 2000 استثنائيا فى تاريخ الساحرة المستديرة، حيث وقع مسئولو الفريق الكتالونى عقدا مع ميسى وكان على "منديل طعام".



ومنذ ذلك الحين ومع تلقى ميسى للحقن والأدوية المختلفة من أجل علاج نقص الهرمونات، أصبح البرغوث الأرجنتينى أكثر نموا وطاقة، خاصة وأن أكثر المتفائلين كانوا لا يتوقعون أن يزيد طوله عن 150 سم مع الحالة التى كان يعانى منها، إلا أنه بفضل العلاج أصبح أكثر طولا إلى أن وصل إلى 170 سم.



اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة