مرشح حزب الوفد بالدقهلية لـ"برلمانى": 90 % من الفساد مرتبط بالتشريعات..والدستور يحمل مواد رائعة تحتاج لجهد قانونى كبير.. وسوف أضمن للفلاحين بيع المحاصيل بشكل عادل.. والمناخ السياسى يساعد على الإبداع

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:44 ص
مرشح حزب الوفد بالدقهلية لـ"برلمانى": 90 % من الفساد مرتبط بالتشريعات..والدستور يحمل مواد رائعة تحتاج لجهد قانونى كبير.. وسوف أضمن للفلاحين بيع المحاصيل بشكل عادل.. والمناخ السياسى يساعد على الإبداع المحامى طارق عبد العزيز
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحامى طارق عبد العزيز، مرشح حزب الوفد بدائرة دكرنس وبنى عبيد بمحافظة الدقهلية، أن هناك العديد من العوامل التى دفعته للترشح فى انتخابات مجلس النواب، منها المناخ السياسى العام الذى يساعد على التفكير والإبداع، على عكس ما كان يحدث فى السابق، من سيطرة تيار واحد، كان يقتل الإبداع، ولا يقدر دور التشريع، مشيرا إلى أن البرلمان المقبل سيكون بلا أغلبية، وفى هذه الحالة يستطيع أعضاء البرلمان الإنتاج والتقدم وتقديم استجوابات ينظر إليها.

الرئيس شكل لجنة الإصلاح التشريعى للتنقية


وأضاف "عبد العزيز" خلال حواره مع موقع "برلمانى"، أنه يهدف من دخول البرلمان المقبل إلى إعلاء مصلحة الوطن، وعدم الاكتفاء بالمصلحة الشخصية من خلال خدمة الوطن فى المجال التشريعى الذى تعانى منه، وهو الأمر الذى دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى إصدار أول قرار له عقب توليه رئاسة الجمهورية عام 2013، بتشكيل لجنة الإصلاح التشريعى، لتتولى تنقية التشريعات ومعالجة الثغرات التشريعية.

90% من الفساد ليس مرتبطا بأشخاص


وأكد "عبد العزيز" أن 90 % من الفساد الموجود فى مصر ليس مرتبطا بالأشخاص قدر ارتباطه بالتشريعات، مؤكدا أنه يوجد فى مصر 13 جهة تملك التصرف فى الأراضى، وأن كل جهة لها قانونها وتشكيلها وطريقة للبيع تختلف عن الأخرى، وهذا الأمر لا يوجد فى أى مكان فى العالم، مشيرا إلى أن ثغرات التشريعات تفسد الأشخاص، وهنا فرق كبير بين الشخص الفاسد والشخص المستهدف إفساده، مستشهدا بقضية الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، باعتباره من المسئولين الذين تم إفسادهم، مشيرا إلى أن هناك عدد كبير من القوانين تحتاج إلى هذه المعالجة التشريعية.

صلاح هلال وزير الزراعة السابق


وأوضح عبد العزيز، أن من أسباب ترشحه للانتخابات خدمة أهالى دائرته فى ظل غياب الخدمات منذ أكثر من خمس سنوات، وفى ظل غياب البرلمان والمجالس المحلية، خاصة وأن أهالى الريف فى أمس الحاجة إلى الدعم والرعاية والاهتمام، مشددا على أنه ترشح من أجل إحساسه بمعانة أهله، مؤكدا أنه ليس له أصول وفدية، أو من أبناء البشوات، ويدرك تماما معاناة البسطاء فى القرى، خاصة فيما يتعلق بالمرض، وارتفاع نسبة الفشل الكلوى، وفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى "سى" بنسب كبيرة فى الدائرة.

الدستور الجديد يضم كلمات "فريدة"


وحوله موقفه من الدستور أكد عبد العزيز، أن الدستور المصرى يحمل الكثير من المواد الرائعة التى تحتاج إلى جهد تشريعى وقانونى كبير، من أجل أن يعود نفعها على المواطنين، مشيرا إلى أن الدستور الجديد استخدم كلمات جديدة لم تكون موجودة فى الدساتير السابقة مثل "تلتزم الدولة" أو "تكفل الدولة" ويبقى ضبطها خاصة، وأن الحكم فيها يكون "على النحو الذى ينظمه القانون"، وبالتالى تحتاج إلى تشريع سريع وجاد يضمن تحقيق الدولة لما نص عليه الدستور مثل التأمين الصحى للفلاحين.

وأشار عبد العزيز، إلى أن أول استجواب سوف يتقدم به بعد نجاحه فى دخول مجلس النواب، سيكون ضد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بسبب قراره الأخير بتشكيل اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، والتى لم تختلف كثيرا عن تشكيل اللجنة السابقة، والتى ضمت نفس الأسماء، وعلى الرغم من أنها لم تحقق أى جديد، خاصة فيما وعد به الرئيس السيسى بعلاج مليون مريض بالكبد سنويا، موضحا أن الأسماء الموجودة فى اللجنة كانت من جامعتى القاهرة وعين شمس فقط، ولم تشهد تمثل باقى المحافظات، أو الصعيد أو الدلتا، ولم تضم أى أسماء من جامعات أخرى، رغم تفوق كلية طب المنيا فى أبحاث الكبد، بالإضافة إلى أنها ضمت طبيبا فرنسيا متسائلا: "كيف تكون لجنة قومية أمورها تخص الأمن القومى وتضم أجنبيا بين صفوفها؟!".

وأوضح "عبد العزيز" أنه مرتبط بأهالى الدائرة منذ نشأته، حيث حصل على الابتدائية من مدرسة ميت فارس، وحصل على الثانوية العامة من مدرسة "على مبارك" فى دكرنس، نظرا لعدم وجود مدرسة ثانوية فى قريته، وتخرج فى كلية الحقوق بجامعة المنصورة، وظل يمارس مهنة المحاماة فى المنصورة، مؤكدا أنه يتواصل مع أهالى الدائرة من خلال الحلقات النقاشية البسيطة بعيدا عن المؤتمرات الانتخابية الضخمة، مؤكدا على ضرورة الاستماع إلى كافة المرشحين، ومن ثم اختيار أفضل مرشح قادر على تحقيق برنامجه والتواجد مع الناس.

وأكد مرشح حزب الوفد، أنه سيعمل على تنفيذ الالتزام الدستورى بشراء المحاصيل الزراعية من الفلاحين بالسعر العادل، الذى يحقق كامل التكلفة وإيجار الأرض وسعر التقاوى والسماد مضافا إليه قيمة الربح، مؤكدا أن زراعة الأرز والقطن تعانى من هذا الأمر، مشيرا إلى أنه سيعمل على حفظ حقوق أصحاب العمالة الغير المرخصة، مثل أصحاب الموتوسيكلات والتكاتك، من خلال توفير تأمين صحى وضمان اجتماعى يحفظ حقوقهم.

شعارى معكم : سوف نحقق الحلم


واختتم "عبد العزيز" حديثه لأبناء دائرته قائلا: "شعارى معاكم"معا نحقق الحلم" وأدرك كم المعاناة والمشاكل التى نعانى منها، مثل مشاكل الصرف الصحى ومياه الشرب، ومشكلات الفلاحين، وستكون هذه المشكلات على رأس أولوياتى فى البرلمان المقبل".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة