"فاكسيرا" تعلن اكتمال تصنيع الأمصال واللقاحات محلياً عام 2018.. وتؤكد: رفع طاقة إنتاج الأنسولين من 3 إلى 25 مليون زجاجة سنوياً.. والمخزون الإستراتيجى لمصلى العقرب والثعبان يكفى 10 شهور

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:17 ص
"فاكسيرا" تعلن اكتمال تصنيع الأمصال واللقاحات محلياً عام 2018.. وتؤكد: رفع طاقة إنتاج الأنسولين من 3 إلى 25 مليون زجاجة سنوياً.. والمخزون الإستراتيجى لمصلى العقرب والثعبان يكفى 10 شهور الدكتور نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم الانتهاء من مشروع إنتاج الأمصال واللقاحات محلياً أمصال "العقرب والثعبان والتيتانوس والتيتانوس الوقائى والتيتانوس العلاجى" بنهاية عام 2018.

وقال الدكتور نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات أحدى شركات القابضة للأمصال "فاكسيرا" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة حققت أرباح بلغت 16.9 مليون جنيه خلال 2014 / 2015.

المخزون الاستراتيجى للأمصال


وكشف الدكتور نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات أنه لأول مرة فى مصر ومنذ سنوات يصل المخزون الإستراتيجى لمصل العقرب إلى 10 شهور مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية حصلت على 10 آلاف وحدة عقرب لأول مرة، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد فرص كثيرة لتصدير الأمصال واللقاحات للخارج.

الشركة تورد 20% من احتياجات الوزارة من الأنسولين


وأوضح الدكتور نبيل الببلاوى أن الشركة تورد 20 % من احتياجات الوزارة من الأنسولين مشيراً إلى أن الشركة بصدد عمل مشروع لإنتاج الأنسولين محلياً بالتعاون مع نوفو نورديسك لإنتاج 3: 25 مليون زجاجة أنسولين فى العام.

وتابع الدكتور نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات إحدى شركات القابضة للأمصال فاكسيرا أن الشركة فى مرحلة البحث عن التميل حالياً لافتا إلى أنه كان مقرراً وقف استيراد الأنسولين من الخارج بنهاية عام 2020 إلا أنه لم يتم الاتفاق حتى الأن على آليات تشغيل المصنع الجديد.

توفير 80% من الاحتياجات لعقار الأنسولين


وأكد أنه يتم توفير 80% من احتياجاتها لعقار الأنسولين من خلال الشركات المحلية، و20% من خلال المستحضرات المستوردة؛ وذلك لضمان عدم الاحتكار وتوافر الأنسولين طوال الوقت لتغطية السوق المحلى، لافتا إلى أنه لم يرد إليها أى شكوى بعدم توافر الأنسولين فى السوق المحلى.

وأضاف: "نحرص على تأمين احتياجات الأنسولين، حيث يتعدى مخزون التموين الطبى بوزارة الصحة 250 ألف عبوة من الأنسولين، كما يتعدى مخزون الأنسولين بالشركات المنتجة والموردة 7.5مليون عبوة تكفى لاستهلاك يتراوح من 5 – 8 أشهر".

2 مليون عبوة انسولين تكفى استهلاك ما يزيد عن 5 أشهر


وأوضح الدكتور نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات أحدى شركات القابضة للأمصال فاكسيرا أن كمية الأنسولين المدعم بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، والذى يتم توريده إلى السوق المحلى بالصيدليات تتعدى 2 مليون عبوة تكفى استهلاك ما يزيد عن 5 أشهر، حيث يبلغ نسبة الاستهلاك الشهرى من الأنسولين المدعم قرابة 400 ألف عبوة.


موضوعات متعلقة..


- "الصحة": توفير مثائل عقار "الدكلاتاسفير" بمراكز الكبد أول يناير المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا لإخوان

مش ملاحظين دقنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة