أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط طائرة شحن ثانية بولاية أعالى النيل بجنوب السودان

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 09:04 م
سقوط طائرة شحن ثانية بولاية أعالى النيل بجنوب السودان تحطم طائرة _ صورة أرشيفية
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار جنوب السودان



أعلنت سلطات ولاية أعالى النيل بجنوب السودان، أن طائرة تابعة لبرنامج الغذاء العالمى، تحطمت على مشارف مطار مدينة "ملكال"-عاصمة الولاية- مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أسبوع من تحطم طائرة شحن روسية فى مطار (جوبا).

وقالت المتحدثة باسم مكتب برنامج الغذاء العالمى فى عاصمة جنوب السودان (جوبا)، شاليس ماكدونوف، وفقا للموقع الإخبارى "سودان تربيون" مساء اليوم- "إنَّ الطائرة التى سقطت فى مدينة "ملكال" اليوم تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، وكان على متنها أربعة من أفراد طاقمها نجوا جميعا من الحادث".

وأضافت ماكدونوف، فى بيان اليوم الثلاثاء، "لم يصب أى من أفراد الطاقم بإصابات خطيرة لكن تم نقلهم لتلقى العلاج بمستشفى البعثة الأممية، ومن المبكر جدا تحديد سبب سقوط الطائرة لكن سنعمل قصارى جهدنا مع سلطات الطيران المدنى بجنوب السودان وبعثة الأمم المتحدة لتحديد السبب".

وأشارت ماكدونوف، إلى أن الطائرة كانت مستأجرة من قبل برنامج الغذاء العالمى لشحن المساعدات الإنسانية واللوجستية، وأنَّ الطائرة بريطانية الصنع، متخصصة فى عمليات الشحن الجوى.

من جانبه، قال محافظ مقاطعة ملكال بولاية أعالى النيل واو اقودينق، فى تصريحات اليوم الثلاثاء، إن الطائرة سقطت فى قرية "طوربونق" الواقعة بالضفة الغربية للنهر المجاور لملكال، بعد دقائق فقط من إقلاعها من مطار ملكال.

وأضاف أن الطائرة كانت تحمل مساعدات إنسانية، مشيرا إلى نجاة طاقم الطائرة المكون من أربعة أفراد كانوا على متنها، تم نقلهم إلى جوبا على الفور.

وتأتى هذه الحادثة بعد أسبوع فقط من تحطم طائرة شحن روسية من طراز "إنتنوف"، عقب إقلاعها من مطار جوبا "الأربعاء" الماضى بخمس دقائق، مخلفة نحو 37 قتيلا، بحسب منظمة الصليب الأحمر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد جابر

اه وبعدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة