رغم محاولات تل أبيب استغلال حادث الطائرة الروسية .. تراجع السياحة فى إسرائيل

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:43 م
رغم محاولات تل أبيب استغلال حادث الطائرة الروسية .. تراجع السياحة فى إسرائيل مدينة "إيلات" الإسرائيلية على البحر الأحمر
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم محاولات إسرائيل لاستغلال حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء، وقرار بعض الدول الأوربية بمنع السفر لشرم الشيخ مؤقتا، لتنشيط السياحة فى مدنها خاصة مدينة "إيلات" الساحلية على البحر الأحمر، كشف تقرير شهرى سبتمبر وأكتوبر الصادر عن مكتب الإحصاء المركزى الإسرائيلى انخفاض بنسبة ‏7% مقارنة بالفترة نفسها عام 2013.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن موجة التصعيد من جانب الفلسطينيين التى بدأت فى شهر أكتوبر الماضى أدت لانخفاض السياحة القادمة إلى إسرائيل.

ووفق تقرير مكتب الإحصاء المركزى الإسرائيلى، وصل فى شهر أكتوبر لإسرائيل 290 ألف سائح فقط، مما يعنى انخفاض بنسبة 14% مقارنة بشهر أكتوبر من عام 2013.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إنه على الرغم من التقارير التى تشير إلى ارتفاع بنسبة ‏5% مقارنة بشهر أكتوبر عام 2014، ولكن هذه الفترة كانت قريبة من نهاية الحرب على غزة، وكانت السياحة القادمة إلى إسرائيل متدنية جدا.

وأوضح التقرير الإسرائيلى أن شهرى سبتمبر وأكتوبر عام 2015 الجارى، وصل إلى إسرائيل 514 ألف سائح، أى أن هناك انخفاض بنسبة ‏7% مقارنة بالفترة الموازية من عام 2013، والتى وصل فيها عدد السياح القادمين إلى إسرائيل إلى 551 ألف.

ومقارنة بعام 2014، حدث ارتفاع بنسبة 13%، حيث وصل إلى إسرائيل فى تلك الفترة 455 ألف سائح، ولكن المقارنة بالسنة الماضية صعبة للغاية، لأن السياحة القادمة إلى إسرائيل فى تلك الأشهر كانت تواجه أزمة بعد الحرب فى صيف 2014.

وكشفت تقديرات إسرائيلية من جانب منظمى السياحة القادمة إلى إسرائيل أن إلغاء زيارة المجموعات السياحية فى موسم الشتاء سيصل إلى نحو 25%، وكلما ستستمر الأحداث وسيزداد نشرها فى وسائل الإعلام الأجنبية، سيمتنع المزيد من السياح عن زيارة إسرائيل.


موضوعات متعلقة..



إسرائيل تصطاد فى الماء العكر وتروج لـ"إيلات" كبديل لشرم الشيخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

هي الطيارة وقعت كدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة