رئيس مجلس الأعمال المصرى الرومانى: 900 مليون دولار حجم التبادل التجارى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:35 م
رئيس مجلس الأعمال المصرى الرومانى: 900 مليون دولار حجم التبادل التجارى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس حسن الشافعى، رئيس مجلس الأعمال المصرى الرومانى، أن حجم التبادل التجارى بين مصر ورومانيا وصل إلى 900 مليون دولار خلال العام الجارى، مؤكدا أن النمو التجارى شهد تضاعفا مستمرا خاصة فى الفترة الأخيرة، حيث إن أبرز الصادرات المصرية إلى رومانيا تمثلت فى الأرز والأسمدة والمواد الغذائية ومنتجات الألبان والجبن والزيتون والعصائر.

وأضاف "الشافعى"، فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الـ 33 اليوم، الثلاثاء، بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين، أن أبرز الواردات الرومانية تتمثل فى قطاع الصناعات والكيماويات وقطع الغيار، والجرارات الزراعية.

وفيما يتعلق بحجم الاستثمارات المصرية فى رومانيا، أكد "الشافعى"، أنها تتجاوز المليار يورو سنويا وتتركز أغلبها فى إقامة منتجعات سياحية، ومطاحن الأرز ومصانع المسبوكات، بينما تنخفض حجم الاستثمارات الرومانية فى مصر إلى 200 مليون يورو، وتتمثل معظمها فى إقامة مصانع للأسمدة وغيرها من الصناعات التجميعية.

وأضاف أنه كان أهم نتائج زيارة وفد جمعية رجال الأعمال الأخيرة إلى دولة رومانيا، هى إقناع نحو 15 شركة رومانية للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى للمؤتمرات المقرر انعقاده فى مارس المقبل، كما تم عرض أبرز الفرص الاستثمارية فى محور قناة السويس الجديدة من خلال إقامة مشروعات للصناعات التجميعية وصيانة السفن وصناعتها بهدف جذب رؤوس أموال جديدة من الجانب الرومانى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة