خبيرة إعلامية تطالب الحكومة بالبحث عن آليات جديدة لدعم السياحة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 10:51 م
خبيرة إعلامية تطالب الحكومة بالبحث عن آليات جديدة لدعم السياحة لمياء كامل منسق الحملة الانتخابية للرئيس السيسى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت لمياء كامل الخبير الإعلامى ومنسق الحملة الانتخابية للرئيس السيسى أن البحث عن آلية جديدة للحوار مع جميع دول الغرب أصبح ضرورة ملحة لتصحيح المعلومات المغلوطة فى ظل الظروف الصعبة، خاصة بعد حادث شرم الشيخ لدعم السياحة.

وأشارت لمياء كامل فى بيان لها، اليوم، إلى أننا لازلنا "بنكلم نفسنا" فى حين أنه آن الآوان أن يكون لنا حديث مع الغرب، ولو بطرق ومنابر غير رسمية إنما تحت رعاية ودعم الدولة.

وأشارت لمياء كامل إلى أنه رغم كل المجهودات التى تبذل من جانب الدولة لتصحيح الأوضاع والمفاهيم التى قد تصل بشكل غير صحيح لوسائل الإعلام الداخلية أو الخارجية إلا أن ملابسات سقوط الطائرة الروسية أكدت أنه لابد من إعادة النظر فى الرسائل الإعلامية التى توجه الى الشعوب أو الدول الأخرى خاصة العظمى التى تربطنا بهم مصالح مشتركة ليست من اليوم ولكن من عشرات السنين، مؤكدة أن هذه العلاقات الإستراتيجية لا يمكن الإساءة إليها أو السماح لأى شخص بالتدخل فيها بشكل أو بآخر، ما قد يعكر صفو تللك العلاقات.

وأوضحت لمياء كامل أنه يجب أن تدار المنظومة المنوطة بالإعلام الغربى بشكل دقيق يعتمد على الدراسة والتحليل وعدم تداول لأى أخبار أو معلومات إلا بعد التأكد من صحتها مع ضرورة تفعيل دور الكيانات غير الرسمية بالخارج للاستفادة من إمكانياتها وتأثيرها القوى فى العديد من الدول، مشيرة إلى أهمية الدور الرسمى لوزارة الخارجية وما ينشر من خلال سفاراتنا فى الخارج، لكن لابد أن تكون هناك طرق ووسائل أخرى غير تقليدية للتواصل مع الآخرين.

وأكدت "كامل" على أهمية تفعيل دور مواقع التواصل الاجتماعى واستخدامها بالشكل الأمثل لتوجيه رسائل محددة لبعض الشعوب وعرض تلك الرسائل بشكل متميز لجذب انتباه أكبر عدد من المواطنين عن طريق الصور الحية والفيديوهات الواقعية المؤثرة و الاعتماد على متحدثين باللغات المختلفة من الشباب للقيام بهذا الدور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة