بالفيديو.. فى شارع المعز.. عامل نظافة ينشر البهجة بين الزائرين الأجانب ويدعم السياحة بإلقاء أبيات شعر.. وسائحة أمريكية: مصر آمنة وسيناء أكثر أمانا والحياة طبيعية جدا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:53 م
بالفيديو.. فى شارع المعز.. عامل نظافة ينشر البهجة بين الزائرين الأجانب ويدعم السياحة بإلقاء أبيات شعر.. وسائحة أمريكية: مصر آمنة وسيناء أكثر أمانا والحياة طبيعية جدا "سونيا" سائحة أمريكية الجنسية
كتب: أسامة طلعت و مصطفى يحيى و أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت كاميرا "فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة"، بـ"سونيا" سائحة أمريكية الجنسية، وهند المرشدة السياحية الخاصة بها، أثناء جولتهما بشارع المعز، حيث أكدت السائحة، أن الوضع بمصر آمن جدا.

وأضافت سونيا أنه أثناء جولتها السياحية فى بعض البلاد تعرضت لبعض المضايقات والمعاكسات، وهو الأمر الذى لم يحدث فى مصر معها وأنها عائدة من سيناء وزارت الأهرامات والقلعة والمتحف وجامع السلطان حسن، كما أنها سوف تذهب إلى الإسكندرية .

وعن سيناء تقول سونيا أنها آمنة لأقصى حد، والحياة طبيعية جدا وقد قامت برحلة غطس وقامت المجموعة بعدم الالتزام بخطة الرحلة حيث أصبحوا يزورون الأماكن السياحية بحرية.


عامل نظافة بشارع المعز يدعم السياحة بأبيات شعر من تأليفه


سعيد محمد محمود، عامل نظافة، يبلغ من العمر 56 عاما، لم يمنعه شيئا من دعم السياحة ونشر البهجة بين زائرى شارع المعز بأبيات من شعره، فهو مؤلف أشعار يعشق هذه الهواية، فتجده بين الحين والأخر يتوقف عن عمله قليلا إذا طلب منه أن يقول بعض أبياته أو يبدأ وحده فى الإلقاء أثناء قيامه بعمله.

يقول عم سعيد فى أبيات من تأليفه:"تمن الغربة سنين بتمر إيه فى الغربة شىء بيسر كل ما فيها عذاب وآهات حتى الفرحة بطعم المر، أوعى الغربة تكون وخداكى أصل القلب تملى معاكى خدى بإيديه لجل القلب ما يرجع حر، ليه يا حبيبى بعدك طال بطوى الصبر كأنه جبال ابعت ليه جواب طمنى يمسح دمع عيونى السمر هو الطبع ده أصبح فيكى، ولا بعادك مش بإديكى نفسى تجينى تقرب منى قبل ما يهرب باقى العمر، إيه فى الغربة شىء يسر".

عامل بـ"السياحة" يقترح الاستعانة بخبراء أجانب لتنشيط الحركة السياحية بمصر


اقترح إكرامى محمد، أحد العاملين بمجال السياحة بمنطقة الحسين منذ ما يقرب من 15 عاما، أن "تستعين مصر بخبراء أجانب من الخارج لتنشيط عملية السياحة الداخلية طالما أن مصر تفتقد مثل تلك الكوادر القادرة على تحريك العمل السياحى بشكل ناجح".

وأوضح أن هناك العديد من الدول العربية والأجنبية تستعين بالخبراء المصريين فى مجالات مختلفة، فليس هناك أى مشكلة لأن تستعين مصر بخبراء أجانب قادرون على إدارة تلك المجال والاستفادة الصحيحة منه.

وتابع "اشمعنى بنستعين بمدربين كورة أجانب ؟"، مضيفا أنه ليس من العيب أن نستعين بمن يقدم لنا خبراته كى ننهض بمصر واقتصادها.

وأوضح إكرامى أنه يرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى بكل جهده للنهوض بالبلد، لكن على الجميع أن يتبنى كافة الأفكار التى من شأنها النهوض بمصر وشعبها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة