بالصور.. تلاميذ مدرسة ابتدائى بقنا يعلنون "العصيان".. الأهالى يمنعون أبناءهم من الذهاب بعد نقلهم لأخرى.. المحافظ:الأبنية التعليمية وعدت بالبدء فى المقر القديم.."التعليم":سنطرق كل الأبواب لعودة أبنائنا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:01 م
بالصور.. تلاميذ مدرسة ابتدائى بقنا يعلنون "العصيان".. الأهالى يمنعون أبناءهم من الذهاب بعد نقلهم لأخرى.. المحافظ:الأبنية التعليمية وعدت بالبدء فى المقر القديم.."التعليم":سنطرق كل الأبواب لعودة أبنائنا مدرسة نور الإسلام
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد قرية العمرة التابعة للإدارة التعليمية لمركز أبو تشت بقنا، أزمة بعد توقف مدرسة للتعليم الأساسى بأكملها عن التدريس، وامتناع التلاميذ عن الدراسة منذ بدء العام الدراسى الجديد 2015 - 2016 حتى يتم البدء فى بناء مدرسة الشيخ حمد الابتدائية بعد هدمها ونقلهم إلى مدرسة أخرى بالقرية.

اليوم السابع -11 -2015

ومنع أولياء أمور تلاميذ مدرسة الشيخ حمد الابتدائية التابعة لقرية العمرة التابعة للإدارة التعليمية لمركز أبو تشت أبناءهم من الذهاب لمدرسة أخرى نقلوا إليها بشكل مؤقت بعد هدم مدرستهم.

اليوم السابع -11 -2015

وقال أولياء الأمور "إن الأزمة بدأت منذ بداية العام الدراسى، بعد أن وجدوا أن المدرسة المقيد بها أبناؤهم وهى الشيخ حمد الابتدائية القريبة من محل سكنهم، والتى صدر لها قرار بالهدم والتجديد لم يتم البدء بها".

وأكد عدد من أولياء الأمور، أن تلاميذ المدرسة بأكملها امتنعوا عن الذهاب للمدرسة الأخرى، لبعد المدرسة عن محل إقامتهم، حيث يبلغ عدد التلاميذ المقيدين بالمدرسة 550.

اليوم السابع -11 -2015

وأوضح عدد من أولياء الأمور، أنهم قاموا بمنع أبنائهم من الذهاب للمدرسة على خلفية نقلهم إلى مدرسة أخرى بعيدة عن منازلهم، كما أن الدراسة بها فترة مسائية، وذلك لصدور قرار إزالة لمدرسة الشيخ حمد التى كان مقيدا بها التلاميذ منذ بداية العام الماضى، وكان مقرر إنشاؤها قبل بداية هذا العام، خوفا على أبنائهم من الطرق الوعرة بالقرية.

اليوم السابع -11 -2015

ومن جانبه، قال عزت بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن مدرسة الشيخ حمد الابتدائية بقرية العمرة التابعة لإدارة أبوتشت التعليمية تم إزالتها بالفعل، لافتًا أن الأهالى بعد محاولات متكررة من المديرية بإعادة أبنائهم للمدرسة اشترطوا إعادتهم للمدرسة مع البدء فى العمل فى بناء المدرسة القديمة.

وأضاف بيومى أن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا يبذل محاولات مستمرة مع هيئة الأبنية التعليمية للبدء فى بناء المدرسة، موضحًا أن الهيئة وضعت المدرسة بالفعل للمناقصة، إلا أنه تم إرسال إنذارات لأولياء الأمور لإعادة أبنائهم للمدرسة، بعد أن امتنع جميع التلاميذ بالمدرسة عن الذهاب، مطالبا أولياء الأمور بإعادة أبنائهم للمدرسة، وعدم إضاعة العام الدراسى عليهم والحفاظ على مستقبل أبنائهم التعليمى، مشيرًا إلى أن هناك محاولات مستمرة من المسئولين بالمديرية لإعادة التلاميذ للدراسة.

اليوم السابع -11 -2015

وأكد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المديرية ستقوم بالعديد من المحاولات وسنطرق كل الأبواب لإعادة أبنائنا لتعليمهم، لافتًا إلى أن هناك مقابلة مع الأهالى لإنهاء الأزمة.

فيما أوضح مجدى الخطيب مدير هيئة الأبنية التعليمية بقنا، أن اللواء عبد الحميد الهجان يعمل على قدم وساق لإنهاء الأزمة، لافتا أن الهيئة بالقاهرة وعدت بوضع المدرسة فى أول إعلان للمناقصة، وسيتم طرحها للمناقصة فى غضون هذا الشهر، مشيرًا إلى أنه فور الانتهاء من المناقصة سيبدأ العمل الفورى فى بناء المدرسة.

وأضاف "الخطيب" أن قرار مدرسة الشيخ حمد صدر لها قرار الإزالة بتاريخ 4 فبراير لسنة 2014 بناءً على عمل لجنة المعاينة فى 30 ديسمبر لعام 2013 بإزالة كلية لكون المدرسة آيلة للسقوط.

من جانبه، قال اللواء عبد الحميد الهجان إنه على اتصال دائم برئيس هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة للبدء فى إنشاء المدرسة، مناشدًا الأهالى بإنهاء الأزمة وإرسال أبنائهم بشكل مؤقت للمدرسة لعدم إضاعة العام الدراسى عليهم، مضيفا أن الأبنية التعليمية وعدت بالبدء فى بناء المدرسة والانتهاء منها فى أقرب وقت ممكن.


موضوعات متعلقة:



بالصور ..طلاب الثانوية العامة: لا غنى عن الدروس الخصوصية..وأولياء الأمور: تستنزف مواردنا.. أم تلميذة: اصطحبها بنفسى للدرس والمدرسة مفيهاش تعليم..وأمين معلمى الشرقية:توقيت إغلاق المراكز خطأ











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة