أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الكتاب تنعى خليل كلفت وتؤكد: رحيلة خسارة كبيرة لمصر

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:01 م
هيئة الكتاب تنعى خليل كلفت وتؤكد: رحيلة خسارة كبيرة لمصر المترجم والناقد خليل كلفت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، الكاتب والمترجم والمفكر خليل كلفت الذى رحل عن عالمنا أمس الاثنين 9 نوفمبر 2015 .

وأشارت هيئة الكتاب إلى أن رحيله بمثابة خسارة كبيرة لمصر ليس على المستوى الثقافى فحسب وانما على جميع المستويات ، حيث كان خليل كلفت مثقف وناشط يسارى وناقد أدبي وكاتب قصة قصيرة وكاتب ومؤلف ومفكر سياسى واقتصادى ولغوى ومعجمي ومترجم مصرى.

وجدير بالذكر أنه صدر للراحل فى هيئة الكتاب كتاب بعنوان "الإطاحة بحكم المرشد لتفادى حرب أهلية مدمرة" تناول فيه تطورات الثورة المصرية الراهنة فى النصف الأول من عام 2013، فى الفترة الحاسمة التى جرى فيها حسم الصراع بين جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة من ناحية، والشعب والجيش من ناحية أخرى ، وكان الصراع بين الشعب والإخوان المسلمين، يدور عبر مليونيات الجماهير الشعبية طوال العام الذى حكمت فيه الجماعة مصر.

وأوضحت هيئة الكتاب أن خليل كلفت لديه العديد من الترجمات والإبداعات حيث ترجم" بداعات يودقيس العظيم"، ولا تتوقف ترجمات كلفت من اللغتين الإنجليزية والفرنسية عند حدود الأدب فقط بل تتعداها إلى إبداعات سياسية وفكرية لها حضور عالمي وشاركت في تشكيل وصياغة اتجاهات الفكر السياسى العالمى.

وأضافت هيئة الكتاب أن لكلفت عددا من القواميس والمعاجم اللغوية المهمة، والتي لا غنى عنها لأى باحث، أشهرها "إلياس- هاراب التجارى، ومعجم تصريف الأفعال".


موضوعات متعلقة


وزير الثقافة ينعى خليل كلفت ويؤكد : كان مثالاً للمثقف الوطنى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

بعد الرحيل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

بعد الرحيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة