ندوة بمطروح تكشف: 5,6% من طلاب الإعدادية يدخنون

الأحد، 01 نوفمبر 2015 06:08 م
ندوة بمطروح تكشف: 5,6% من طلاب الإعدادية يدخنون ندوة علمية بمدينة مرسى مطروح
مطروح _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت الجمعية المصرية لمكافحة التدخين والدرن، ندوة علمية بمدينة مرسى مطروح، بحضور السيد الإمام سكرتير عام محافظة مطروح، نائبًا عن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وعبد الغفار الملاح رئيس مدينة مرسى مطروح والدكتور حمدى جاب الله رئيس فرع الجمعية بمطروح ورؤساء فرع الجمعية بمحافظات الجمهورية وعدد من العمد والمشايخ ومديرى المديريات بمطروح.
اليوم السابع -11 -2015

عرض الدكتور علاء رئيس مجلس إدارة الجمعية تاريخ وجهود الجمعية، مؤكدًا أن مكافحة الدرن كان من الأهداف الإنمائية للألفية الثانية، ونجحت مصر بجهود القطاعات الصحية، فى تحقيق المستهدف خلال تلك الفترة، فى إطار التنمية الشاملة، حيث كانت نسبة الإصابة فى مصر عام 1990 تمثل 6 أضعاف النسبة الحالية، مع الحاجة إلى تحقيق المستهدف فى انحصار المرض بنسبة 10% سنويًا، للقضاء على مرض الدرن بمصر خلال الفترة من 2015 إلى 2030، ولن يتحقق المستهدف إلا بتضافر كافة الجهود الحكومية والمجتمعية وتحقيق الوعى اللازم لدى كافة فئات المجتمع، مع توفير الدعم والموارد اللازمة.
اليوم السابع -11 -2015

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمكافحة الدن والتدخين، إلى أن هناك 20% من الشعب المصرى يدخنون، وأن نسبة الطلاب المدخنين بالمدارس بالمرحلة الإعدادية 5,6%، ونسبة الفتيات المدخنات فى مرحلة الشباب 1,4% بينما نسبة المدخنات من السيدات الكبار فى مصر 5.%، مطالبا بضرورة التوعية من خطورة التدخين بالمدارس.

وأشاد السيد الإمام سكرتير عام محافظة مطروح، بجهود الجمعية على مستوى الجمهورية فى مكافحة التدخين والدرن، مؤكدًا أن الأمم لا تنهض إلا بالفهم والوعى والحفاظ على صحة أبنائها.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف، أنه رغم أن الصحة تاج على رءوس الأصحاء، إلا أنها لا تتحقق إلا بتحقيق التنمية فى كل المجالات سواء الثقافية بالتوعية والتثقيف أو الاجتماعية بتحقيق الاستقرار الاجتماعى والنفسي أو الصحية بتوفير الرعاية الصحية اللازمة وغيرها، لذلك كان الهدف الرئيسى للحكومة المصرية فى مصر الجديدة هو تحقيق التنمية الحقيقة والسعى إلى خدمة المواطنين، فى كل أنحاء مصر.

وتابع أن محافظة مطروح تسعى بقيادة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بالتنسيق مع كل الجهات لتحقيق التنمية الشاملة، على أرض مطروح وخدمة أهلها خاصة بعد نجاح مؤتمر مطروح الاقتصادى الدولى الأسبوع الماضى.

على جانب آخر يقام على جانب الندوة عدد من ورش العمل والمحاضرات لتوضيح خطورة التدخين وأمراض الصدر والدرن.

وفى نهاية الندوة، تم إهداء درع الجمعية لسكرتير عام محافظة مطروح وتكريم رئيس فرع الجمعية بمحافظتى الجيزة والغربية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة