أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تتصفح موقع برلمانى؟أحدث إصدارات "اليوم السابع" المتخصصة.. الموقع يمزج بين إيقاع الصحافة الإلكترونية وإخراج الجرائد الورقية.. 13 قسما تغطى كل مجالات العمل البرلمانى وأنشطة النواب على مدار الساعة

الأحد، 01 نوفمبر 2015 10:07 م
كيف تتصفح موقع برلمانى؟أحدث إصدارات "اليوم السابع" المتخصصة.. الموقع يمزج بين إيقاع الصحافة الإلكترونية وإخراج الجرائد الورقية.. 13 قسما تغطى كل مجالات العمل البرلمانى وأنشطة النواب على مدار الساعة موقع برلمانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار حرصها الدائم على تقديم خدمة إعلامية مؤسسية، تلبّى تطلعات جمهور القراء على تنوعهم واختلاف مشاربهم وتوجهاتهم، أطلقت مؤسسة "اليوم السابع" أحدث إصدارتها الصحفية الإلكترونية، موقع برلمانى، لينضم إلى باقة المواقع المتخصصة التى تعمل تحت مظلة اليوم السابع وفق منهجها فى العمل الصحفى والتغطية الإخبارية السريعة والعميقة والمتوازنة.

و"برلمانى" موقع متخصص فى تغطية أخبار الانتخابات ومجلس النواب، يستهدف بشكل أساسى تقديم خدمة صحفية متميزة عن المشهد السياسى المصرى، ليكون وكالة أنباء مجلس النواب، رافعًا شعار "عين للنائب وعين عليه"، ويضم الموقع 13 قسمًا متنوّعًا، ضمانا لتحقيق تغطية أمثل، ونقدم لك - عزيزى القارئ - فى هذه السطور شرحًا تفصيليًّا لكيفية تصفح موقع "برلمانى" والاستفادة من خدماته الإخبارية وموضوعاته النوعية التى يقدمها على مدار الساعة.

المانشيت



فى هذا القسم اعتمدنا فلسفة تمزج بين الصحافة الإلكترونية بإيقاعها السريع والحى، والصحافة الورقية بإخراجها المميز وإمكاناتها البصرية وقدرتها على تحقيق معادل مرئى ديناميكى وخلاق للمحتوى الإخبارى، وقسم "المانشيت" هو عنوان الموقع، وأول ما يظهر لك - عزيزى القارئ - عند التصفح، إذ يحتل واجهة الموقع بمساحة الشاشة كاملة، ويتميز المانشيت بمعالجة بصرية متميّزة، وعناوين مكثّفة وقوية، وتناول نوعى وعميق فى مادته ومحتواه، ويُعدّ "المانشيت" وفق هذه الصيغة التى يقدمها "برلمانى" الأول من نوعه فى الصحافة الإلكترونية المصرية، وقد يكون المانشيت خبرًا مهمًّا أو تصريحًا لمسؤول كبير، أو إجابة على سؤال صعب يتعلق بالشأن السياسى والبرلمان، وستجد عزيزى القارئ عنوانًا كبيرًا للمانشيت بـ "فونت" جديد فى صحافة الديجيتال، يجذب العين ويشد الانتباه، ومن القواعد الأساسية التى يلتزم بها فريق العمل أن يتغير المانشيت كل ساعة، مستفيدًا هنا من إمكانات الصحافة الإلكترونية فى تغيير "طبعتنا" على مدى الساعة، وهو ما لا يتوفر للصحافة الورقية، ويضمن لنا ولكم تقديم خدمة صحفية متواصلة أوّلا بأول.

التوب ستورى


اليوم السابع -11 -2015
هو "اسليدر" يضم 5 أخبار سريعة ومهمة، تلقى الضوء على أبرز الأحداث التى يشهدها المجلس أو الساحة السياسة وكواليس العمل البرلمانى، قد تكون حدثًا أو تصريحًا خاصًا أو رد فعل أو صورة مثيرة للجدل، ويجرى تحديث هذه الباقة من الأخبار كل 20 دقيقة، وتتميز دورة الأخبار فيها بالسرعة، بما يضمن تغيّر شكلها ومحتواها وفق نسق متوازن ومتنوع وبمعدّل منتظم، وبعد انتهاء دورة الأخبار فى "التوب ستورى" يبدأ الخبر دورة جديدة فى الموقع، بحسب القسم التابع له، سواء كان: عاجل، أو تحت القبة، أو صوت الدائرة، أو أى من أقسام الموقع الأخرى.

عاجل


اليوم السابع -11 -2015
أول الأقسام على الصفحة الرئيسية للموقع، بعد المانشيت والتوب ستورى، وهو قسم الأخبار السريعة والحدثية المهمة بالبرلمان، من مشادات وكلمات ومواقف وانسحابات وتصريحات وقوانين وموافقات وتحالفات، وكذلك ننشر فيه اتجاهات النواب بشأن مشروعات القوانين التى تتم مناقشتها فى الجلسات العامة لمجلس النواب، ويتضمن القسم 7 أخبار فى الواجهة الرئيسية، ويتم تحديثه بواقع خبر كل 15 دقيقة.

التحقيقات البرلمانية


اليوم السابع -11 -2015
فى هذا القسم ننشر كل المانشيتات بعد ساعة من نزولها من واجهة الموقع، وتتناول الموضوعات المنشورة فى قسم التحقيقات، كل القضايا المحورية بالبرلمان، والمعالجات العميقة للموضوعات والعناوين المتصلة بالبرلمان وقضاياه والأحزاب والتحالفات والقوى السياسية، وتناول المناقشات الساخنة وخلافات الآراء، وحوارات مع مشاهير البرلمان أو مفجرى القضايا المهمة تحت القبة، ويتميز القسم إلى جانب هذا المحتوى بمعالجة بصرية مختلفة، وينتظم معدل التحديث فى هذا القسم بواقع تحقيق كل ساعة.

تحت القبة


اليوم السابع -11 -2015
يهتم قسم "تحت القبة" بنشر كل أخبار اللجان النوعية فى مجلس النواب، وأخبار النواب أنفسهم واهتماماتهم وتصريحاتهم، سواء تحت القبة أو فى مقرات الهيئات البرلمانية بالمجلس، أو حتى فى الندوات العامة والورش والمؤتمرات التى يشاركون فيها، وكذلك ننشر فى هذا القسم تفاصيل الأدوات الرقابية التى يمارسها النواب: السؤال، طلب الإحاطة، البيان العاجل، بحق أى وزبر بالحكومة أو لرئيس مجلس الوزراء.

مكتبة النائب


اليوم السابع -11 -2015
نهدف من خلال هذا القسم للوصول إلى قاعدة بيانات شاملة لكل التشريعات والقوانين المصرية، إضافة إلى كل المعلومات التاريخية عن البرلمان المصرى والبرلمانات العالمية، وفى سبيل هذه الغاية يهتم بتقديم المعلومة البسيطة لسيادة النائب فى صيغ مختلفة، وعلى رأسها "هل تعلم"، مثل: هل تعلم أن قانون الضرائب تم تشريعه فى الستينيات؟ هل تعلم أن عمر البرلمان... عاما؟ هل تعلم أن نواب الكونجرس... نائبا؟ هل تعلم أن لائحة المجلس تغيّرت 3 مرات؟ والغرض من هذا القسم تقديم معلومات فى أرقام للنواب، لتكون دعمًا لهم وبداية لثقافة برلمانية، وأداة رئيسية لمساعدتهم على القيام بدورهم التشريعى والرقابى.

صوت الدائرة


اليوم السابع -11 -2015
هو قسم "صوت أهل الدائرة"، يهتم بالناخبين قبل النواب، إذ يرصد مشكلاتهم، ومشكلات الدوائر، وعلاقة أهلها بنوابهم، هل يزورهم النواب؟ هل يخدمونهم؟ هل وعدوا فوفّوا أم وعدوا فأخلفوا؟ وكذلك يهتم هذا القسم بنشر كل اقتراحات النواب وطلباتهم فيما يخص دوائرهم وخدمة مواطنيها، فالنائب الذى يقدم طلبًا لرصف طريق، أو توصيل مياه الشرب أو الكهرباء والمرافق، أو إنشاء مشروع حيوى، سيجد نافذته فى "صوت الدائرة"، وكذلك اهل الدائرة نفسهم سيجدون فى هذا القسم نافذة لمطالبهم واقتراحاتهم.

الاستجواب


اليوم السابع -11 -2015
هو قسم الحوارات الصحفية مع النواب، والمقصد الأساسى منه إجراء حوارات يومية مع النواب أصحاب الملفات والآراء الساخنة، وسيكون القسم صوتًا لكل نائب برلمانى، يتحدث فيه عن كل القضايا التى يريد طرحها تحت قبة البرلمان، أو فى الشارع السياسى بشكل عام.

البهو الفرعونى


اليوم السابع -11 -2015
"البهو الفرعونى" هو قسم نميمة المجلس وكواليسه، مَن يجلس مع مَن؟ أعداء الأمس وأصدقاء اليوم، كواليس اتفاقات التصويت على مشاريع القوانين بالقبول أو الرفض، الزيارات الخارجية، الأحاديث الجانبية، وكل الأمور التى تحدث فى البهو الفرعونى وخارج قاعة البرلمان، ففى هذا القسم نرصد كل النميمة ونوثقها بالصور إن أمكن.

يمكنك مطالعة "البهو الفرعونى" فى يسار الصفحة الرئيسية، ويجرى تحديثه كل 45 دقيقة، وتتميز عناوينه بصياغات مختلفة بعيدًا عن المدونة التحريرية المعتمدة فى باقى أقسام الموقع.


الحكومة تقول


اليوم السابع -11 -2015
هذا القسم يضم كل التصريحات الحكومية للوزراء أو وكلاء الوزراء أو المحافظين، أو أى مسؤول تنفيذى تحت قبة البرلمان، إذ يهتم هذا القسم بنشر الأخبار والتصريحات الحكومية أوّلا بأول، ضمانا لتقديم كل المعالجات الإخبارية والمتابعات المتصلة بالشأن العام من خلال موقع برلمانى.

لأننا نهتم بالتواصل الفعال والديناميكى والتبادلى مع قرائنا ومتابعينا، فإننا نهتم فى هذا القسم باستطلاع آراء القراء، عبر 5 استطلاعات يتم تجديدها يوميًّا، ويتم اختيار أسئلتها بعد مناقشات مستفيضة لفريق العمل الأساسى، وفى نهاية الاستطلاع نكتب أخبارا بنتائجه، ونُخضع هذه النتائج لتحليل الباحثين المختصين بالعمل السياسى والبرلمانى ونتحرك على ضوئها فى إعداد المحتوى والتعامل مع المصادر والنواب والجهات التنفيذية المتصلة بالشأن السياسى والبرلمانى.

الرأى العام


اليوم السابع -11 -2015
قسم مقالات الرأى، والمقالات المنشورة فى هذا القسم ستكون للنواب أنفسهم، أى أن هذا القسم مخصص للنواب ليكتبوا فيه عن آرائهم وقضاياهم المختلفة وتعليقاتهم على كل الملفات المفتوحة والموضوعات المطروحة للنقاش فى الشارع المصرى بوجه عام، والمشهد السياسى بشكل خاص.

اليوم السابع -11 -2015
قسم "لا يفوتك" دوره التذكير بأهم ما نُشِر فى موقع "برلمانى" خلال الساعات السابقة، والتى قد تكون قد فاتتك مطالعتها، وفى هذا القسم نجمع لك أبرز الأخبار والمانشيتات والتصريحات الساخنة، ونقدمها لكل مرة أخرى كى تتمكن من قراءتها والاطلاع على أبرز ما تحمله من أخبار وتقارير وتحليلات.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

DR AHLAM HANAFY HASSAN

برلمانى

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr alaa

Sharkia

No comment

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة