بالصور.. أجهزة صنعتها مايكروسوفت ولم يعرف العالم عنها شيئًا

الأحد، 01 نوفمبر 2015 11:00 م
بالصور.. أجهزة صنعتها مايكروسوفت ولم يعرف العالم عنها شيئًا راوتر الواي فاي حقق ناجحا مذهلا عند إطلاقه
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مايكروسوفت هى أكبر شركة برمجيات فى العالم، الجميع تقريبًا يعرف ويندوز وأوفيس وجميع الأدوات التى يقدمها نظام تشغيلها، وعلى الرغم من نجاح برامجها بشكل غير قابل للمنافسة إلا أنها فشلت فى تحقيق نفس النجاح فى بعض المعدات والمنتجات الأخرى، وإذا كنت تعتقد أن أجهزة الشركة تتلخص في الهواتف الذكية من سلسلة "لوميا" وبعض الأجهزة اللوحية الأخرى الحديثة فقط، فعليك أن تعيد النظر مرة أخرى، لأن مايكروسوفت خلال رحلتها الطويلة أطلقت عددًا كبيرًا من الأجهزة التكنولوجية المختلفة وتمكن مطوروها من صناعة منتجات سبقت عصرها ولكنها لم تحقق نجاحًا ملحوظًا ولم يعلم العالم عنها شيئًا، ونرصد لك مجموعة من تلك الأجهزة التى صنعتها مايكروسوفت ولم يكن لها الحظ الكافى للانتشار والاستمرار.

- راوتر واى فاى


فى الفترة بين عامى 2002 و2004، صنعت مايكروسوفت أجهزة راوتر واى فاى متطورة للغاية، وعند إطلاقها حققت نجاحًا لا بأس به، حيث أصبح ثانى موزع واى فاى أكثر شعبية فى الولايات المتحدة الأمريكية ولكنه اختفى فجأة ولم يعد أحد يعرفه بعد ذلك، وهذا حدث بعد تراجع استخدامه وظهور بعض العيوب وظهور أجهزة أكثر تطورًا.

اليوم السابع -11 -2015

- هاتف لاسلكى


لم تكن تجربة هواتف "نوكيا لوميا" هى الأولى لمايكروسوفت فى إنتاج الهواتف، فخلال عام 1998 أطلقت شركة مايكروسوفت نظامًا للهاتف اللاسلكى وكان مميزًا فى ذلك الوقت ويقدم عدد من المزايا الفريدة ولكن مع التطور الذى حدث بعد ذلك لم يعد يعرف عنه أحد شيئًا.

اليوم السابع -11 -2015

- ماسح بصمة الإصبع


كانت مايكروسوفت أول من أطلقت نظام ماسح بصمة الإصبع قبل أبل بسنوات، وكان هذا فى سبتمبر من عام 2004، وكان القارئ متوافقًا مع كل من ويندوز XP وفيستا، ومهمته هى العمل على زيادة أمن أنظمة التشغيل الخاصة بها، ولكن لم ينل هذا النظام الشهرة التى حصلت عليها الشركات التى استخدمته بعد ذلك.

اليوم السابع -11 -2015

- طاولة ذكية


أطلقت مايكروسوفت للبحوث خلال عام 2007 طاولة مستديرة متطورة خاصة بميزة video conference التى تنقل الصورة بزاوية 360 درجة باستخدام خمس كاميرات والعديد من المرايا، وكانت تكلفة الطاولة 3000 دولار، وكانت تقوم بعمل عرض بانورامى مميز، ولكنها لم تنل النجاح اللازم.

اليوم السابع -11 -2015

- نظام صوتى


تعاونت مايكروسوفت وفيليبس وأطلقت نظام صوتى يعتبر الأول فى العالم الذى أنتجته Microsoft، وكشفت عنه خلال معرض الترفيه الإلكترونى عام 1998، كان واحدًا من أول الأجهزة التى أدمجت أنظمة الصوت.

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة