"السم فى العسل" خطة فيس بوك المحكمة للسيطرة على العالم.. نشر تطبيقاتها على جميع الهواتف والأجهزة الذكية.. الحصول على أرباح طائلة من المعلنين والإعلانات.. إغراق العالم بالإنترنت المجانى

الأحد، 01 نوفمبر 2015 08:34 م
"السم فى العسل" خطة فيس بوك المحكمة للسيطرة على العالم.. نشر تطبيقاتها على جميع الهواتف والأجهزة الذكية.. الحصول على أرباح طائلة من المعلنين والإعلانات.. إغراق العالم بالإنترنت المجانى فيس بوك فى كل مكان
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت شركة فيس بوك فى السنوات القليلة الماضية من تطوير موقعها ودعمه بكافة المزايا التى تجعل منه الموقع الأفضل والأشهر فى العالم، وتفوقت على جميع محاولات الشركات الأخرى لتطوير موقع مشابه، لكن لم يكن هدف فيس بوك الوحيد هو الحصول على الشهرة فقط بل السيطرة على العالم، ونستعرض فى السطور التالية خطوات فيس بوك الـ3 للسيطرة على العالم، كما عرضها الموقع البريطانى Business insider.


اليوم السابع -11 -2015

فيس بوك فى كل مكان


كان أول أهداف فيس بوك وأول خطوة لوضعها على الطريق الصحيح والوصول إلى غايتها هو أن يصبح موقع فيس بوك فى كل مكان، ويصبح تطبيقها على جميع الهواتف الذكية بكافة أنواعها، كما استطاعت تقديم خدماتها فى الدول النامية التى تمتع بخدمات إنترنت بطيئة، لتجعل موقعها هوس لا يمكن للجميع التخلى عنه، وهو ما نجحت فيه بالفعل وأصبح تطبيقها من التطبيقات الأساسية الموجودة على جميع الهواتف.


اليوم السابع -11 -2015

الربح من المستخدمين


ومع انتشار فيس بوك فى كل مكان وشهرتها الواسعة التى لا يمكن التفوق عليها، كان لابد أن تجنى أرباحا نتاج هذه الجهود المكثفة لإرضاء الجميع، لذا زودت موقعها بعدد من الإعلانات التى يتم تشغيلها تلقائيا، وطورت أداة جديدة أطلقت عليها اسم slideshow لتشغيل الإعلانات على الهواتف البسيطة ذات الإمكانيات المتواضعة، بالإضافة إلى تطوير عدد من الأدوات للمعلنين لاستهداف الفئات الصحيحة من الناس.


اليوم السابع -11 -2015

طائرات لإغراق العالم بالإنترنت


حاولت فيس بوك قدر الإمكان توفير الإنترنت للدول النامية التى لا تتمتع بمزاياه المتعددة، ولم تعتمد فقط على الحكومات أو الشركات المحلية، بل قررت الاعتماد على نفسها لتطوير خدمات الإنترنت عبر إنتاج طائرات بدون طيار لإغراق العالم بالإنترنت، بالإضافة إلى مبادرة internet.org التى تهدف لتقديم الإنترنت المجانى للدول النامية بدون مقابل مادى حتى يصبح على جميع الهواتف والأجهزة ذات الإمكانيات المحدودة، والتى طرحتها فى عدد من دول العالم ومن أشهرها الهند والتى تعرضت الخدمة هناك للكثير من الاعتراضات والاتهامات بالاحتكار، كما يجرى توصيلها إلى عدد من الدول حول العالم.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة