أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة الألمانية توصى بعدم استخدام برنامج أدوبى فلاش رغم تحديثه

الأحد، 01 نوفمبر 2015 01:34 م
الحكومة الألمانية توصى بعدم استخدام برنامج أدوبى فلاش رغم تحديثه برنامج أدوبى فلاش
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أسابيع من طرح شركة البرمجيات الأمريكية أدوبى نسخة محدثة من برنامج تشغيل ملفات الفيديو فلاش لسد الثغرات الأمنية فيه، أوصى المكتب الاتحادى لأمن المعلومات فى ألمانيا مستخدمى البرنامج، إما بوقف تنشيط البرنامج أو عدم تنزيله على أجهزتهم من الأساس حتى تنجح شركة أدوبى فى حل مشكلة أمنية جديدة ظهرت فى البرنامج.

يذكر أن المكتب الاتحادى لأمن المعلومات هو مؤسسة حكومية ألمانية يقدم استشارته لأجهزة الدولة والمواطنين بشأن خطر الفيروسات وعمليات القرصنة على المعلومات.

وبحسب المكتب، فإن الثغرة الموجودة حاليا فى برنامج تشغيل ملفات الفيديو عبر برامج تصفح الإنترنت، تضع المستخدمين تحت خطر بث برامج التجسس على أجهزتهم إذا حدث ودخلوا إلى موقع إنترنت صممه قراصنة إنترنت أو قاموا بتنزيل أى إعلان ويب مضلل. ويمكن للقراصنة استخدام برنامج التجسس فى هذه الحالة لسرقة البيانات الخاصة بالمستخدم مثل كلمات المرور.

ويمكن لمستخدمى نظام التشغيل ويندوز إزالة برنامج فلاش من خلال النقر على علامة تبويب "برامج" ثم اختيار "برامج ووظائف" فى إعدادات النظام.

ويمكن لمستخدمى متصفح "فاير فوكس" إزالة برنامج فلاش من خلال تعطيل خاصية "إكسترا/آد أونز/ بلاج إنز". ويجب على مستخدمى برنامج "شوك ويفز فلاش" تنشيط إما الزر الذى يجعل البرنامج يسأل المستخدم إذا كان يريد تنشيط أى ملفات أو الزر الذى يجعل البرنامج لا يقوم بتنشيط أى ملفات تشغيل تلقائى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة