الأزهر: وقفات الإمارات مع شعب مصر عنوان عريض للقيم الدينية والإنسانية

الأحد، 01 نوفمبر 2015 02:54 م
الأزهر: وقفات الإمارات مع شعب مصر عنوان عريض للقيم الدينية والإنسانية الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وفد من مشيخة الأزهر الشريف بدور دولة الإمارات العربية المتحدة فى خدمة قضايا أمتها العربية والإسلامية، لافتًا إلى أن وقفات الإمارات مع شعب مصر تاريخية، وهى عنوان عريض للقيم الدينية والإنسانية.

وقالت صحيفة الاتحاد الإماراتية إن ذلك جاء خلال زيارة وفد من مشيخة الأزهر إلى الإمارات برئاسة الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر، وكان فى استقباله بمطار أبوظبى الدولى الدكتور محمد مطر الكعبى، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وعدد من المسؤولين فى الهيئة.

وبحثت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات، مع وفد مشيخة الأزهر تعزيز سبل التعاون فى مجالات الشؤون الإسلامية، وتبادل الخبرات فى مجال نشر الثقافة وترسيخ مبدأ الوسطية والتسامح والاعتدال، وتعميق وترسيخ الولاء للوطن ونبذ العنف والغلو.

كما بحث الطرفان نشر ثقافة حوار الحضارات والعيش المشترك عن طريق تنظيم فعاليات توعوية وتثقيفية مشتركة بهذا الخصوص، والتنسيق بين الطرفين فى مجال تبادل الخبرات التنظيمية والكوادر التعليمية فى تخصصات الإفتاء والوعظ والخطابة والبحوث العملية والعلمية، والتدريب وعقد الدورات وورش العمل، ودعم المؤسسات التعليمية فى مجال القرآن الكريم، وتبادل الدعوات والوفود للمشاركة العلمية والعملية فى البرامج والمؤتمرات والندوات والمناسبات الدينية والوطنية والثقافية التى يعقدها الطرفان مع تبادل البحوث والدراسات والنشرات والمجلات والمطبوعات العلمية فى علوم القرآن والسنة والفقه وأصوله وغيرها من مصادر المعرفة.

وتأتى هذه الزيارة تعزيزاً للعلاقات المتميزة بين القيادتين والشعبين الشقيقين فى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، وفى إطار تبادل الزيارات لتفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين مشيخة الأزهر، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وقال الدكتور الكعبى: "إن منهجية الأزهر الشريف تلتقى وطموحات ورسالة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف فى التأصيل والتطوير ومتابعة مستجدات الحياة العصرية وإنتاج الثقافة الإسلامية".

وشكر الوفد الضيف هذه الحفاوة وهذا البعد الفكرى والروحى، ناقلا تحيات الإمام الأكبر إلى الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، مشيداً بالعلاقات الاستثنائية المتميزة بين الدولتين والشعبين الشقيقين منذ عهد المغفور له حكيم الأمة الشيخ زايد، طيب الله ثراه، لافتاً إلى أن وقفات الإمارات مع شعب مصر تاريخية وهى عنوان عريض للقيم الدينية والإنسانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة