افتتاح مركز جديد لإصدار بطاقات الرقم القومى بالقليوبية

الأحد، 01 نوفمبر 2015 06:31 م
افتتاح مركز جديد لإصدار بطاقات الرقم القومى بالقليوبية إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية
القليوبية خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء إيهاب عبد الرحمن، مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، إن المصلحة تعد مأموريات لخدمة المصريين بالخارج بدول الكويت والسعودية ولبنان ولندن، مشيرًا خلال افتتاح مركز إصدار جديد لبطاقات الرقم القومى بمحافظة القليوبية إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة الخارجية لتبدأ خلال شهر يناير المقبل، مؤكدًا أن الوزارة والقطاع بصدد إنشاء خدمات جديدة لتطوير آليات وإصدارات قطاع الأحوال المدنية، وستكون مفاجأة للمواطنين فى سيبل التيسير عليهم، مضيفًا: بصدد إصدار وثائق المصلحة باللغة الأجنبية لمن يطلبها من المواطنين لتوفير جهد ومبالغ عليهم وسيتم الإعلان عنها فى القريب العاجل .

وأضاف، أن البطاقة المصرية من أوائل البطاقات على مستوى العالم المؤمنة تأمينًا عالي جدًا، ومن المستحيل تزويرها، لأن إمكانياتها عالية جدًا، وبها "باركود" وأرقام سرية وعوامل أمان غير عادية، مشيرًا إلى أن البطاقات تنتج بمصانع الأحوال المدنية ويتم عمل اختبارات لها عالية جدًا ومؤمنة بوسائل تأمين على أعلى مستوى.

حضر الافتتاح اللواء سعيد شلبى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، واللواء لطفى عياد مدير الإدارة العامة لشئون مناطق الأحوال المدنية، واللواء ممدوح القاضى مدير الإدارة العامة لرئاسة الأحوال المدنية، واللواء أشرف جلال مدير مباحث الأحوال المدنية، واللواء أحمد صقر مدير مصلحة الأحوال المدنية بالقليوبية.

وأعلن اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، عن افتتاح 4 مواقع جديدة للقطاع على رأسها مركز إصدار القليوبية لمواجهة الزحام التى شهدتها مواقع السجلات المدنية على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة الماضية، وتدفق المواطنين على المواقع بسبب عودة المصريين من الخارج واستخراج شهادات الميلاد لأبنائهم، وقرار وزير التموين بإضافة المواليد ،والإعلان عن الشقق السكنية .

وأضاف عبد الرحمن، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أصدر توجيهاته بسرعة تلافى وإزالة كب المعوقات وتوسيع دائرة منافذ خدمة الأحوال المدنية وتطويرها، مؤكدًا أن القطاع انهى الموقع الجديد بمدينة بنها خلال شهرين فقط، والذى سيخدم محافظة القليوبية بأسرها، حيث سيخفف الضغط عن موقع القاهرة الرئيسى الذى كان يخدم عدة محافظات مما يعوق استخراج البطاقات فى السرعة التى يطلبها المواطن.

وأشار مساعد الوزير إلى أنه تم افتتاح 3 مواقع جديدة بالتجمع الأول بالقاهرة، وسجل مدنى بردين بمحافظة الشرقية ،وسجل منطقة برج العرب بالإسكندرية، والذى يعتبر من أكبر المواقع والذى شيد على مساحة 800 متر، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورفع كفاءة 24 سجل على مستوى 10 محافظات، مؤكدًا أنه تم تطوير 13 فرعا مدنيا آخر بالسجلات والذى من شأنه رفع كفاءة هذه السجلات ومساواتها بالسجلات الرئيسية النموذجية .

وأكد أنه تم نشر مجموعات كبيرة بوحدات الأحوال المدنية المتنقلة والتى تم الدفع بها إلى دواوين المحافظات والجامعات والمديريات والمؤسسات الحكومية الكبرى والتى تشهد إعداد ضخمة من الموظفين لحل مشكلة الزحام والتدافع داخل السجلات المدنية بالمحافظات .

وتابع عبد الرحمن أنه تم تخصيص أماكن خاصة داخل كل السجلات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن للعمل على راحتهم وتأدية خدماتهم فى أسرع وقت ممكن .

وقال اللواء أحمد صقر، مدير مصلحة الأحوال المدنية بالقليوبية، إن الهدف من افتتاح المركز الجديد هو تطوير منظومة الأحوال المدنية للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات التى يقدمها القطاع فى أسرع وقت وبأقل جهد، مشيرًا إلى أن المركز الجديد يخدم أبناء محافظة القليوبية، بحيث يتم تسليم المستعجل منها خلال 48 ساعة، والعادية خلال أسبوع .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة