بالفيديو.. الإعلاميون ينتفضون ضد "MBC" دفاعاً عن ماسبيرو.. عمرو الليثى: اختشوا على دمكم.. وعصام الأمير: الاعتذار أو وقف البث.. وتامر أمين:تلفزيون الدولة يمرض ولا يموت.. ومذيع"النيل": أبوحفيظة "أراجوز"

الأحد، 01 نوفمبر 2015 12:43 ص
بالفيديو.. الإعلاميون ينتفضون ضد "MBC" دفاعاً عن ماسبيرو.. عمرو الليثى: اختشوا على دمكم.. وعصام الأمير: الاعتذار أو وقف البث.. وتامر أمين:تلفزيون الدولة يمرض ولا يموت.. ومذيع"النيل": أبوحفيظة "أراجوز" مبنى ماسبيرو
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت الحلقة الأخيرة من برنامج "أسعد الله مساءكم"، الذى يقدمه الإعلامى الساخر أكرم حسنى الشهير بـ"سيد أبو حفيظة" على قناة "mbc مصر" حالة من الجدل داخل التليفزيون المصرى وخارجه، بسبب سخرية البرنامج "الفجة" للمواد الإعلامية التى يطرحها تليفزيون الدولة.

عمرو الليثى: التلفزيون المصرى يتعرض لحملة ظالمة.. وأقول للمسيئين له "اختشوا"

وقال الدكتور عمرو الليثى، إن التليفزيون المصرى واتحاد الإذاعة والتليفزيون من أهم وأعرق الأجهزة الإعلامية فى مصر والعالم العربى منذ إنشائها علم 1960، ومدرسة كبيرة قامت بتخريج المئات والآلاف من المبدعين فى كل المجالات، من مجال كتابة السيناريو والإخراج والتصوير والتمثيل، موضحًا أن التليفزيون المصرى يتعرض لحملة ظالمة.



وأضاف الليثى، خلال برنامجه "بوضوح" المذاع على فضائية الحياة، تعليقًا على سخرية الإعلامى أكرم حسنى "سيد أبو حفيظة"، قائلاً: "التليفزيون المصرى صاحب فضل على الجميع، وهناك حملة سيئة للغاية ومؤلمة للأسف الشديد تسىء لهذا المبنى العريق"، مؤكدًا أن كل العاملين به "أجلاء محترمون.. تعبوا وشقيوا ليبنوا هذا الصرح العظيم منذ عام 1960 حتى 2015".

ووجه الليثى رسالة للمسيئين للتليفزيون المصرى مفادها: "أقول لكل من يحاول أن يسىء للتليفزيون المصرى اللى إحنا اتعلمنا منه كإعلاميين: "عيب اختشوا على دمكم".

عصام الأمير لأسامة كمال مهددا mbc: الاعتذار غداً أو وقف البث داخل مصر

بدوره أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، رفضه لحملة الهجوم التى تقودها (إم بى سى mbc ) ضد التليفزيون المصرى، مشددا على ضرورة اعتذار القناة عن الإساءة، محذراً إياها فى حال عدم الاعتذار بشكل رسمى من المحطة ككل، فسيتم اتخاذ الإجراءات مع المنطقة الحرة صباح اليوم لوقف بثها من داخل جمهورية مصر العربية.

وقال "الأمير" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس" إن اكرم حسنى أراد بهذه الأغنية وبرنامجه الساخر هدم اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وطالب "الأمير" (إم بى سى mbc ) بتقديم اعتذار رسمى، وإلا سيتخذ من جانبه الإجراءات القانونية لإيقاف بثها من مصر، قائلاً: "لا بد من اعنذار رسمى من هذه المحطة على البرنامج الفج، وأن يكون من من المؤسسة ككل وليس كشخص وإذا لم يصل حتى صباح الغد سيتم اتخاذ الإجراءات مع المنطقة الحرة الإعلامية للمطالبة بوقفها، كما سأقدم طلب لأى جهة لمنع بثها من داخل جمهورية مصر العربية".

وأشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إلى أن "الإعلام أكثر حاجة تسىء للدولة فى الفترة الأخير ولم يترك شىء من الموبقات، ولكن لا يمكن السماح لمؤسسة اعلامية ضيف علينا فى مصر، أن تقوم بالهجوم على التليفزيون المصرى بهذا الشكل، لأنه أمر مرفوض وإساءة كبيرة لمصر".

تامر أمين لأبو حفيظة: حديثك عن التليفزيون المصرى سخيف فهو يمرض ولا يموت

وأعرب الإعلامى تامر أمين، إن ما فعله الإعلامى أكرم حسنى بالسخرية من التلفزيون المصرى، عبر برنامجه "أسعد الله مساءكم"،بـ"الألم والوجع"، قائلا إنه كابن للتليفزيون المصرى ومواطن مصرى أيضاً، شعر بالألم والوجع والإهانة، لأنه يوجد فارق كبير بين النقد بهدف الإصلاح، والسخرية من أجل الهدم، والإعلام المهنى ينتقد بشراسة ولكن ليس الهدف منه الهدم، وما قام به أكرم حسنى كان يهدف السخرية من التلفزيون وإضحاك المواطنين عليه وليس نقده.



وأضاف أمين، عبر برنامجه "الحياة اليوم"، عبر فضائية الحياة، أن حال التليفزيون المصرى حالياً، يدعو الإعلاميين إلى البكاء عليه وليس إضحاك المواطنين، مؤكداً أن سخرية أكرم حسنى من أغنية "أكيد المصرى"، والذى قام بتحريفها للسخرية من التليفزيون المصرى، كلام سخيف وتريقة تصل إلى فضيحة، مشيراً إلى أن ما فعله الإعلامى غلطة مهنية، مضيفا "لا نريد إدخال المملكة العربية السعودية فى الموضوع".

ووجه أمين، رسالة إلى الإعلامى أكرم حسنى مفادها: "فى اعتقادى إن أنت مش بتسخر من التلفزيون المصرى، بس خد بالك إنت بتعمل فى قناة سعودية، ولو أنا تامر أمين ابن التليفزيون المصرى انتقدت حاجة هيقبلوها منى، عشان نفسى التلفزيون المصرى يبقى أحسن من القنوات الخاصة، وسوف يتقبل ذلك ماسبيرو منى، بس مش هيبقبلوا الكلام ده من فضائية غير مصرية".

وطالب أمين، سيد ابو حفيظة "أكرم حسنى"، وقناة إم بى سى مصر، بتقديم الاعتذار عما بدر منهم، مطالباً أبو حفيظة بالإصلاح وليس الإهانة للمهنة، مختتماً حديثه: "يحيا التليفزيون المصرى مع اخطاءه وتقصيره وسيظل كبيرا ويمرض ولا يموت ولو كره الكارهون ولو أغرض المغرضون".

سيد على: المسؤل عن mbc مصر يحارب التليفزيون المصرى ويسعى لتدمير الإعلام

كما استنكر الإعلامى سيد على، ما تضمنه برنامج "أسعد الله مساءكم من جديد"، مؤكدًا أن "المسئول عن mbc مصر يسعى لمحاربة التليفزيون المصرى وتدمير الاعلام".



وقال "على" عبر برنامجه "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، إن mbc دفعت أموالاً طائلة لخطف زملاء ذي قيمة فى المهنة، وإن من يدير mbc أينما حل فى أى مكان فهناك مشكلة، والمسئول عنها يحارب التليفزيون المصرى ولديه مشكلة مع ماسبيرو، وهكذا يرد الجميل للمدرسة التى صنعته.

وأكد الإعلامى سيد على، أن المسئول عن mbc مصر يريد تدمير القوى المصرية الناعمة، مستطردًا: "حان الوقت كإعلاميين أن نحاسب أنفسنا ونقف وقفة بجد بدلاً من محاسبة الغير وما يحدث فى مهنة الإعلام فوضى بالفعل"، لافتًا إلى أن الإعلام المصرى رغم أخطائه وبعض التجاوزات ما زال الأكثر تأثيرًا والأعلى صوتًا والأكثر مهنية.

مذيع بـ"النيل الثقافية" مهاجماً "أبو حفيظة": كيف يسمح للأراجوز بمهاجمة مصر

من جابنه شن الإعلامى أحمد عبد العزيز مقدم برنامج "الشعب يريد" على قناة النيل الثقافية، هجوما حادا على أكرم حسنى صاحب شخصية أبو حفيظة بسبب سخريته وإساءته للتلفزيون المصرى وتجاهله كل الأحداث الساخنة، مؤكدا أن أبو حفيظة يهاجم التلفزيون المصرى باستخدام مسلسلات قديمة منذ أكثر من ربع قرن، وقال عبد العزيز، إن أبو حفيظة يسىء إلى شعبه، وتساءل: "كيف يتم السماح للأرجواز بالاستهزاء بالشعب المصرى".



وأضاف عبد العزيز خلال برنامجه، أن أبو حفيظة تعمد مواصلة الهجوم على مسلسلات وبرامج قديمة عمرها 25 سنة، مضيفا أن قنوات إم بى سى تذيع "التخلف بعينه"، وأن أبو حفيظة لا يعرف الفرق المهنى بين المذيع ومقدم البرامج وأنه لا يصلح للتحدث عن المهنية فى الوقت الذى لا يعرف فيه معنى المهنية ولا وظيفته أساسا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

43 الف موظف فى ماسشيروا ينعمون ب اداره ماسبيرو ,, لهم حق فى الانتنفاض على مستفبلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محروق دمي

ارحمونا بقى ماسبيرو ايه اللي بتدافعوا عنه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

خلبوص

سؤال للاعلاميين ترضوا تشتغلو ف ماسبيرو**الاجابه دا شرف كبير بس الاجر قليل**بس وصلت الرساله

باختصار همه بيدفعو بس من بعيد لبعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

72 مليار خساره سنوية

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور سامح عبد الواحد

طبعا كلكم تدافعون عن سبوبة كبرى فاشلة و برامج هزيلة و تليفزيون بلا مشاهدين

عدد الردود 0

بواسطة:

على

احنا حضاره 7000 سنه

احنا ام الدنيا يا خونه

عدد الردود 0

بواسطة:

AA

ده اللى انتو فالحين فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ام احمد

متى ينصلح الحال؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

آمر فئات من المصريين أصبح عجيب ، يقبضوا ويطعنوا في بلادهم في كل ناحيه من أجل شهوه الأستهلاك !

-

عدد الردود 0

بواسطة:

م تامر حمدي

كلمة حق أريد بها باطل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة