خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

4 أشياء ضعها فى اعتبارك وأنت تفكر فى الحصول على نوبل

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 11:00 م
4 أشياء ضعها فى اعتبارك وأنت تفكر فى الحصول على نوبل جائزة نوبل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد جائزة نوبل من أهم الجوائز العالمية التى تمنح لمختلف المبدعين والأدباء والعلماء وفقا لما قدموا من أعمال ساهمت فى تطور البشرية فى شتى المجالات المتنوعة.

ويحصل الفائزون على جائزة نوبل على شهادة شرفية وميدالية ذهبية، أو ما يعادل 4.7 مليون دولار، 3.3 مليون يورو، هذا بالإضافة إلى أن جائزة نوبل تساهم فى ارتفاع نسبة مبيعات الكاتب أو المبدع داخليا وخارجيا وأيضا يتم ترجمت الكتب والأبحاث إلى أكثر من لغة حتى يقرأها العالم ويستفيد منها الناس.

فلذلك يقدم موقع science.howstuffworks " سينس هاو ستاف ورك" خطوات الحصول على الجائزة والتى تتلخص فى الآتى:

المعرفة الإنسانية


تفضل جائزة نوبل الناس الذين يسعون إلى تحقيق المعرفة الإنسانية أو إيجاد حلول لمشاكل العالم، مثل الاكتشاف المذهل الذى قدمه "روبرت كوخ" للبكتيريا.

فالمعرفة الإنسانية بشكل عام ترقى مدارك أى شخص وتعمقها وتساعده على تحقيق تغيرات ملموسة فى حياة البشرية.

التغير بالحقل التفكيرى


تختار الجائزة المبدعين الذين استطاعوا أن يغيروا فى الحقل التفكيرى بأعمالهم التى تفيد العالم وتعتبر من الإنجازات البشرية، على سبيل المثال سيكون من الصعب أن نتصور أين نظرية الفيزياء؟!.. بدون مساهمات "ألبرت أينشتاين" التى أكسبته جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1921.

جرب الاكتشافات على نفسك


ينبغى أن تعلم بتواجد طريقة واحدة من الممكن تعزز فرصك فى الحصول على جائزة نوبل، هى أن تضع نفسك بالقرب من الأبحاث التى تكتشفها من خلال عمل التجارب الشخصية على نفسك من خلال الإصابة بالمرض ومعرفة طريقة الشفاء والعلاج وما إلى ذلك، مثلما فعل الباحث "رالف ستينمان" الذى توفى بمرض سرطان البنكرياس، حيث إنه كان يبحث عن علاج تجريبى للشفاء من المرض.

التخصيص الدقيق


أحرص على أن تحدد هدفك عن طريق التفكير فى شىء غامض أو مشكلة مستعصية ومعرفة طرق علاجها من كافة الجوانب حتى تتمكن من التميز والانفراد مثل معرفة اكتشاف علاج مثلا عن مريض الإيذز أو أمراض السرطان المستعصية، فتحديد التخصيص الدقيق يساعدك على حل المشكلات التى تؤهلك إلى الحصول على جائزة نوبل.


موضوعات متعلقة...


لا توجد ترجمة عربية للفائزة بـنوبل..و"اليوم السابع"يدعو "القومى للترجمة"لترجماتها



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة