ننشر تفاصيل جلسة الأعلى للجامعات.. إصدار قانون التعليم العالى بعد استيفاء الوقت اللازم لدراسته ومناقشته.. وتحديث الخطاب الدينى للجامعات وتشجيع النشاط الرياضى.. وتكريم الوزراء السابقين

الخميس، 08 أكتوبر 2015 05:33 م
ننشر تفاصيل جلسة الأعلى للجامعات.. إصدار قانون التعليم العالى بعد استيفاء الوقت اللازم لدراسته ومناقشته.. وتحديث الخطاب الدينى للجامعات وتشجيع النشاط الرياضى.. وتكريم الوزراء السابقين الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعًا صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك بمقر دار الضيافة بجامعة عين شمس.

قانون الجامعات سيصدر بعد استيفاء الوقت اللازم لدراسته ومناقشته


ووجه الوزير التهنئة للشعب المصرى بمناسبة الاحتفال بانتصارات السادس من أكتوبر ورأس السنة الهجرية، وأكد أن قانون الجامعات سيصدر بعد استيفاء الوقت اللازم لدراسته ومناقشته والوصول لرضا جماعى عنه بين الأوساط الجامعية من خلال عقد عدة ورش عمل لمناقشة الأفكار والمقترحات الخاصة بالقانون وعرضها على القيادات الجامعية.

وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية بالاشتراك مع وزارتى الشباب والأوقاف وتحديث الخطاب الدينى للجامعات وتشجيع النشاط الرياضى على المستوى التنافسى بين الطلاب خلال العام الدراسى بين الأقسام والكليات والجامعات المختلفة مؤكدا توفير الدعم للأنشطة الطلابية الجادة والمؤثرة.

وأعلن الدكتور الشيحى عن عقد اتفاق مع وزارة الصحة لتوجيه قوافل توعية طبية وثقافية لمحافظة شمال سيناء بشكل دائم على أن يتم تنظيم جدول يضم زيارة أسبوعية من كل جامعة بالتبادل وبالاشتراك مع جامعة الأزهر.

تكريم الوزراء السابقين


وخلال الجلسة تم تكريم الوزراء السابقين الدكتور محب الرافعى وزير التعليم السابق والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى السابق والدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط السابق، والدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور السابق، والدكتور حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة ممثلا عن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى السابق تقديرا لما قدموه من جهود خلال فترة عملهم السابقة.

وأكد الوزير على سعادته بوجودهم اليوم وقام بتسليمهم درع المجلس الأعلى للجامعات وحضر الاجتماع الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر والذى قدم التهنئة بدوره للحضور بمناسبة انتصارات أكتوبر ورأس السنة الهجرية الجديدة وأكد على أن مؤسسات التعليم العالى كلها تشكل منظومة تعليمية واحدة متكاملة.

وقرر المجلس عقد أول ورشة عمل لمناقشة التعليم المفتوح وسبل تطويره على أن تنعقد بجامعة بنها يوم 17 اكتوبر القادم ، كما ناقش المجلس الاستعداد لأعمال المؤتمر المصرى البريطانى المقرر عقده فى بداية الأسبوع المقبل بمشاركة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة و 12 جامعة بريطانية. والذى يهدف لوضع مذكرة نوايا بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى المصرية وممثل عن الحكومة البريطانية بهدف إعلان عام 2016 هو عام الإبداع والعلوم والتعليم العالى المصرى البريطانى وفتح باب التعارف وتبادل الآراء بين البلدين لعمل برامج مشتركة سواء فى مرحلتى التعليم الجامعى والدراسات العليا حيث يتم التحفيز لعقد مشاريع بحثية مشتركة بين الجامعات المصرية والبريطانية وكذلك تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، والتعاون مع الجانب البريطانى فى الوصول لنظام قبول جديد للجامعات فى مصر.

إعلان نتيجة تنسيق الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة السودانية


ووافق المجلس على إعلان نتيجة تنسيق الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة السودانية الذين لم يتقدموا للتنسيق من قبل فى الأعوام السابقة، واعتماد نتيجة توزيع طلاب المناطق الحدودية المقدمة من جامعات جنوب الوادى وأسيوط والسويس والإسكندرية.

وناقش المجلس استعدادات الجامعات لانتخابات الاتحادات الطلابية، وضرورة الالتزام بإجراء الانتخابات خلال 8 أسابيع من بدء الدراسة، والموافقة من حيث المبدأ على إنشاء كلية للألسن بجامعة قناة السويس، وكليتى ألسن وسياحة وفنادق بجامعة بنى سويف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة