بالصور.."صحافة المواطن" ترصد انتشار العنف بين طلاب المدارس..تلميذ يصيب زميله بشفرة حلاقة بالمحلة.. وآخر يصيب طالب بجرح أسفل العين فى سوهاج.. والقراء يؤكدون: أفكار متطرفة داخل المناهج أبرز الأسباب

الخميس، 08 أكتوبر 2015 05:36 ص
بالصور.."صحافة المواطن" ترصد انتشار العنف بين طلاب المدارس..تلميذ يصيب زميله بشفرة حلاقة بالمحلة.. وآخر يصيب طالب بجرح أسفل العين فى سوهاج.. والقراء يؤكدون: أفكار متطرفة داخل المناهج أبرز الأسباب عنف المدارس
كتب أحمد عبد الراضى - إسلام جمال - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكررت ظواهر العنف داخل المدارس فى السنوات الأخيرة، خاصة المرحلتين الابتدائية والإعدادية، بينما تنعكس الصورة فى مدارس المرحلة الثانوية، والتى يكون الضحية فيها هو المعلم فى الغالب.

ومع بداية العام الدراسى الجديد شهدت بعض حوادث العنف بين الطلاب وبعضهم البعض، وهو الأمر الذى رصدته خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بعد إرسال عدد من القراء لشكاوى تكرر العنف لأبنائهم.

تلميذ يصيب زميله بشفرة حلاقة


وأرسلت قارئة شكوى من الإهمال بمدرسة "الزبير ابن العوام" بالمحلة الكبرى بالغربية، وذلك بعد إصابة نجلها من زميله داخل المدرسة إصابة بالغة بشفرة حلاقة، ما أدى قطع فى الرقبة استلزم 27 "غرزة".

وأضافت القارئة أن المدرسة لا يوجد بها مدرسين فى أغلب الأوقات وأن هذه المشاجرة ليست الأولى، مشيرة إلى أن مديرة المدرسة رفضت إعطائها جواب إجازة للتلميذ وذلك بعد تقديمها شكوى ضد المدرسة فى الإدارة التعليمية.

جرح قطعى تحت العين


وأرسل أحد القراء، صورا تكشف تعرض الطالب زياد السعودى عز الدين عبد الرحيم، بمدرسة نجع المشايخ الابتدائية، بمركز دار السلام، بمحافظة سوهاج، لجرح قطعى تحت العين من قبل أحد الطلاب ذات المدرسة، مطالبا وزارة التربية ومحافظ سوهاج بالتحقيق مع كل من إدارة المدرسة والمدرس شاهد الواقعة.

بعض القراء أرجعوا تكرار حوادث العنف داخل المدارس، إلى عدة أسباب، أهمها احتواء المناهج الدراسية على أفكار تحض على العنف، ولا تقوم النفس أو تعمل على تهذيب سلوكيات الطالب، بالإضافة لغياب الأمن من قبل المشرفين داخل المدارس خاصة الحكومية، فيما أكد البعض أن انتشار بعض الأدوات الدراسية التى ترمز للعنف من أهم الأسباب، مثل "براية" عبارة عن رأس لدمية أو عروسة بلاستيكية، تستخدم أحد عيونها كـ"براية" للأقلام الرصاص.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

ابحث عن أفلام السبكي

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

ابحث عن أفلام السبكي

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

البركة فى افلام السبكى

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed fawzy Ahmed fawzy

لا مش الأدوات المدرسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

منهم لله ولاد ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سبكى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة