المتحدث باسم "العليا للانتخابات" فى ندوة حوارية مع الشباب: يحق للناخب التصويت ببطاقة الرقم القومى سواء كانت سارية أم لا.. ولا لجان للمغتربين.. وعن قيادات "الوطنى": الكرة فى ملعب الناخبين

الخميس، 08 أكتوبر 2015 08:04 م
المتحدث باسم "العليا للانتخابات" فى ندوة حوارية مع الشباب: يحق للناخب التصويت ببطاقة الرقم القومى سواء كانت سارية أم لا.. ولا لجان للمغتربين.. وعن قيادات "الوطنى": الكرة فى ملعب الناخبين جانب من الندوة
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، ندوة حوارية بين مجموعة من الشباب من 15 محافظة مختلفة واللجنة العليا للانتخابات والتى مثلها المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة.

كما أدار الحوار الذى بدأ بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية بمسرح وزارة الشباب والرياضة الدكتور سيد ياسين مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، وينعقد الحوار بمسرح وزارة الشباب والرياضة.
اليوم السابع -10 -2015

السيد ياسين


وقال الدكتور السيد ياسين إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يلعب دورًا تنمويًا باعتبار مصر دولة تنموية، لافتًا إلى أهمية الانتخابات البرلمانية المرتقبة، موضحًا أن الدولة قامت بدورها فيما يخص الانتخابات البرلمانية، قائلاً: "ويتبقى على الأحزاب القيام بدورها والأحزاب القديمة والجديدة بها انشقاقات متعددة مثل الوفد والدستور، والائتلافات الشبابية لم تعلن بعد عن رؤيتها للمستقبل".

كما أشار مستشار مركز الأهرام إلى أن الانتخابات البرلمانية القادمة ستشهد محاولات من النواب لتحقيق شعارات ثورتى يناير ويونيو، موضحًا أن هناك تحديًا كبيرًا أمام الناخبين وهو الفرز بين المرشحين واختيار من يستهدفون تحقيق أهداف الثورة.

العليا للانتخابات: يحق للناخب التصويت ببطاقة الرقم القومى


ومن ناحيته أكد المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية أن المؤسسات الدستورية تُستكمل بانتخاب مجلس نواب ما دفع العديد من الدول إلى توجيه النظر إلى مصر، قائلا: "وتلقينا عشرات الطلبات من دول عديدة لمتابعة الانتخابات إلى جانب منظمات المجتمع المدنى ما يعكس اهتمام العالم أجمع بالانتخابات البرلمانية".
اليوم السابع -10 -2015

وأشار مروان خلال كلمته بالندوة الحوارية التى انعقدت اليوم الخميس بمسرح وزارة الشباب والرياضة بين مجموعة من الشباب واللجنة العليا للانتخابات، إلى أن الناخب يحق له التصويت ببطاقة الرقم القومى سواء كانت سارية أم لا.

على المنتقبة كشف وجهها باللجان الفرعية


وأكد مروان أنه يجب على الناخبة المنتقبة كشف وجهها للتأكد من شخصيتها، لافتًا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية خصصت سيدة بكل لجنة فرعية للتأكد من شخصية المنتقبات، وفى حالة رفضها لن تستطيع التصويت.

عدم وجود لجان للمغتربين


وأضاف مروان أنه لن يكون هناك لجان للمغتربين بالانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن كل مرشح يحق له إرسال مندوب بكل اللجان الفرعية، وأن الفرز سيكون باللجان الفرعية، وأن إعلان الفائزين سيكون من جانب اللجنة العليا نفسها.
اليوم السابع -10 -2015

وأضاف المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات أن الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية تبدأ يوم 3 نوفمبر وأن أى دعاية تتم حاليًا هى مخالفة قانونية، وحول تقدم عدد من قيادات الحزب الوطنى المنحل للترشح للانتخابات أوضح مروان أن اللجنة العليا للانتخابات يحكمها قانون وقرارات موضوعية تحدد المحرومين من التصويت والترشح ولا يجوز للجنة أن تضيف لتلك الشروط، قائلا: "والكرة فى ملعب الشعب وهو من ينتخب ويختار".
اليوم السابع -10 -2015

لا يوجد دولة فى العالم تتحكم فى سيطرة المال السياسى


وعن تحكم المال السياسى بالانتخابات قال المستشار عمر مروان أنه لا يوجد دولة تستطيع القضاء على المال السياسى وأن كل المحاولات التى تبذل حول العالم هى للحد من تأثيره ليس أكثر، لافتًا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات والقانون وضعت شروط وضوابط للحد منه، مضيفًا: "ونأمل أن يكون للمواطن دورًا فى ذلك".

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة