"نيسان" تواصل التزامها تجاه القاهرة وتدعم مبادرة "صنع فى مصر"

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 07:32 م
"نيسان" تواصل التزامها تجاه القاهرة وتدعم مبادرة "صنع فى مصر" رئيس نيسان إيجيبت
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ايساو سيكيجوشى ، العضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت ، في تصريحات " لليوم السابع " ، أن مصنعها في السادس من أكتوبر سيقوم بتجميع السيارة نيسان سنترا سيدان ، التي يتم استيرادها حالياً من تايلاند الي جانب تجميع طرازي " نيسان صني" و" نيسان بيك أب " ، ليكون هذا خلال شهر أكتوبر الحالي، التزاماً بدعم مبادرة "صنع فى مصر".


وأضاف " سيكيجوشى" أنه من خلال تجميع السيارة سنترا محلياً سنكون قادرين على الاستجابة بسرعة أكبر لمتطلبات السوق المصري وتلبية توقعات عملائنا بشكل أفضل، مؤكداً أن إضفاء الطابع المحلي على منتجاتنا له فوائد أكبر على الاقتصاد المصري، إلى جانب توفير فرص عمل جديدة ووضع نيسان على خريطة صناعة السيارات المحلية .

وأصبح مصنع السادس من أكتوبر في شهر أبريل الماضي 2015 أول مصنع للسيارات في مصر يقوم بتشغيل ثلاث ورديات بعد بداية الإنتاج لمدة 24 ساعة يومياً لمواكبة متطلبات السوق الحالية والمستقبلية .

الجدير بالذكر أن إجمالي طاقة الإنتاج المحتملة لمصنع نيسان موتور إيجيبت تصل حالياً إلى ما يقرب من 30 ألف سيارة سنوياً، مما يوفر لنيسان قدرة إنتاجية في أفريقيا تصل إلى 125 ألف سيارة، بما في ذلك مصانع نيجيريا وجنوب أفريقيا.

منذ بدء عمليات التصنيع في مصر في عام 2005، أهّلت النجاحات المتعاقبة لإنتاج نموذج جديد شركة نيسان موتور إيجيبت لتصبح واحدة من مصانع السيارات الرائدة في مصر وواحدة من الشركات الأكثر عمالة في هذا القطاع، ومصنع السادس من أكتوبر هو المصنع الوحيد في مصر الذي تمتلكه وتشغله شركة سيارات عالمية بشكل مباشر، وليس من خلال شريك محلي .

تستمر نيسان بتواجدها في مصر - من خلال مصنع السادس من أكتوبر الذي يعمل به 1300 موظف، إلى جانب 3000 موظف آخرين فى جانب الموزعين والمورودين – في المساهمة بفاعلية في الاقتصاد القومي المصري.
وأضاف سيكيجوشى: "في الوقت الذي تعمل فيه مصر على تطوير و تعزيز اقتصادها القومي وجذب الاستثمارات المباشرة، نحن نفخر بأن نيسان أصبحت جزءاً لا يتجزأ من نسيج قطاع السيارات المصري، وقد كنا أول شركة تصنيع سيارات عالمية تقيم مصنعها في مصر. كما بلغت استثماراتنا حتى الآن حوالي 100 مليون دولار في عملياتنا من خلال المبيعات والتصنيع والمنتجات الجديدة .


يقع المقر الرئيسي لشركة نيسان موتور المحدودة، ثاني أكبر شركة سيارات في اليابان، بيوكوهاما في اليابان كجزء من تحالف رينو-نيسان ، في السنة المالية 2014، بلغت مبيعات شركة نيسان موتور، التي يعمل لديها أكثر من 247,500 موظف في جميع أنحاء العالم، حوالي 5.23 مليون سيارة ووصلت إجمالي عائداتها إلى 11,38 تريليون ين (بما يعادل 103.6 مليار دولار أمريكي).

توفر نيسان للسوق العالمي مجموعة شاملة ومتنوعة تضم أكثر من 60 نموذج تحت مظلة العلامات التجارية نيسان وإنفينيتي وداتسون ، وتقود نيسان سوق التنقل منعدم الانبعاثات في العالم أجمع، حيث تتربع LEAF، أول سيارة في العالم والأنقى باستخدام الكهرباء، على عرش مبيعات السيارات الكهربائية في التاريخ .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة