محافظة البحر الأحمر تنتظر وصول سياح من الدنمارك والسويد والنرويج وفنلندا السبت.. و"المرشدين السياحيين" تتعاقد مع مدرسة لتدريس اللغة.. والنقيب يطالب بتكثيف الدعاية فى دول الإسكندنافية وفرنسا

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 07:00 ص
محافظة البحر الأحمر تنتظر وصول سياح من الدنمارك والسويد والنرويج وفنلندا السبت.. و"المرشدين السياحيين" تتعاقد مع مدرسة لتدريس اللغة.. والنقيب يطالب بتكثيف الدعاية فى دول الإسكندنافية وفرنسا بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل محافظة البحر الأحمر، يوم السبت المقبل الموافق العاشر من شهر أكتوبر الجارى، وصول جنسيات جديدة لقضاء إجازاتهم على ضفاف البحر الأحمر، أبرزها الدنماركية والسويدية والفنلندية.

وأوضح بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بمحافظة البحر الأحمر، أنه من المقرر وصول جنسيات سياحية جديدة لمدن البحر الأحمر يوم السبت المقبل، من فنلندا والسويد والدنمارك والنرويج، لافتا إلى أن من كبرى الشركات السياحية المصدرة لتلك الجنسيات تيوى نوردك.

وأضاف نقيب المرشدين لـ"اليوم السابع" أن هناك أزمة فى المرشدين الذين يتحدثون اللغة الفنلندية لذا تعاقدت نقابة المرشدين السياحيين مع مدرسة للغة الفنلندية لعمل كورس للمرشدين السياحيين وتعليمهم اللغة.

وأشار أبو طالب، إلى أنه من المقرر أن يبدأ الكورس يوم الأحد المقبل فى مقر نقابة المرشدين السياحيين فى تمام السادسة مساء.

وطالب نقيب مرشدين السياحين بالبحر الأحمر، وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، بتكثيف الحملات الدعائية والترويج للبحر الأحمر فى الدول الاسكندنافية وفرنسا التى كانت فى المركز الرابع للدول المصدرة للسياحة إلى مصر قبل ثورة يناير وتراجعت بعد ذلك.

وأكد بشار أبو طالب، أن هناك أكثر من ثلاثة الآلاف مرشد لغة فرنسية يعانون قلة العمل، وحمل وزارة السياحة والمسئولية خاصة فى سوق السياحة الفرنسية المحبة للحضارة المصرية والذى ينتظر الطائرة الشارتر من مدن فرنسا الكبرى ليأتى ويقضى إجازته فى مصر.

كما اقترح نقيب المرشدين السياحيين، تدشين خط طيران منخفض التكاليف من الغردقة إلى أبوسمبل يوميا على ألا تزيد سعر التذكرة عن 100 يورو على يبدأ الخط بإقلاع "صغيرة الطراز".

كما طالب الوزير بعقد اجتماع مع مرشدى السياحة بالبحر الأحمر لمناقشة ما يتطلبه السوق السياحى بالمحافظة، موضحا أن العديد منهم لديه أفكار تساهم فى زيادة النشاط السياحى بالمحافظة.

وعن نسبة الاشغال السياحى بمحافظة البحر الأحمر، أكد بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالمحافظة، أن النسبة قد اقتربت من 60 % تقريبا مع توقعات فى ارتفاعها خلال الأسبوع المقبل بمجرد وصول الجنسيات الجديدة للمحافظة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام سليمان

نصيحة لمن يهمه الأمر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة