توقعات نهاية العالم "عرض مستمر" كل عام.. جماعات متشددة تطلق شائعات بدمار الكوكب وانفجارات كونية تصيب العالم بالذعر والهلع.. 2015 شهد 3 خرافات بموعد فناء الكون و"محدش مات".. وناسا الراعى الرسمى للتكذيب

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 10:04 م
توقعات نهاية العالم "عرض مستمر" كل عام.. جماعات متشددة تطلق شائعات بدمار الكوكب وانفجارات كونية تصيب العالم بالذعر والهلع.. 2015 شهد 3 خرافات بموعد فناء الكون و"محدش مات".. وناسا الراعى الرسمى للتكذيب توقعات نهاية العالم
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نهاية العالم ودمار الكون وهجوم الكائنات الفضائية وفناء البشر، جميعها أحداث يمكن أن تصيبك بالذعر والهلع وانتشار أخبار عنها يمكن أن يقلب العالم، فمؤخرا انتشرت أخبار عن نهاية الكون بعد بضعة ساعات من الآن، وهذا بعد تصريحات من "كريس ماكان" زعيم زمالة eBible الدينية الأمريكية، والذى له أعداد كبيرة من الأتباع، وقال إن اليوم 7 أكتوبر سيتم قذف كوكب الأرض وتدميره بكرات نارية عملاقة، وهذه الشائعات قلبت العالم رأسا على عقب وجعل موقع صحيفة telegraph البريطانية وغيرها بوضع عد تنازلى عن الساعات المتبقية لسكان العالم إذا صدقت الشائعات، ولكن لم تكن هذه هى الشائعة الأولى من هذا النوع فعلى مدار السنوات الماضية ظهر عدد كبير من التوقعات بمواعيد نهاية العالم، وتم تحديد أشهر وأيام وأعوام بعينها، بعضها كان لأسباب دينية وأخرى لأسباب علمية وتوقعات بهبوط كويكبات أو شىء مشابه، ولكن مرت السنوات والأشهر والأسابيع ولم يحدث شىء سوى ذعر الناس حول العالم.

وإذا كنت لا تتذكر كم شائعة مرت عليك من هذا النوع ولا تعرف الأسباب وراء انتشارها والتفسير العلمى لها، فنرصد لك أهم التفاصيل التى يجب أن تعرفها عن هذه الظواهر لتقييم الشائعات قبل أن تذعر.

اليوم السابع -10 -2015

نهاية الكون فى 2015


- القمر الدامى


حدثت الشهر الماضى ظاهرة نادرة وهى خسوف القمر السوبر، وعلى الرغم من أنها ظاهرة فلكية مهمة إلا أن البعض نظر إليها على أنها مؤشر لنهاية الكون، وحدوث ظاهرتين معا هو أمر يعتقد البعض أنه دليل على نهاية الكون، وهذه التصريحات أثارت الرأى العام، خاصة الأمريكى، مما دفع وكالة الفضاء ناسا إلى تكذيب هذه الشائعات، وقالت إنها مجرد خرافات لا يمكن تكون فى السياق العلمى والكونى للظاهرة الكونية التى تحدث وستحدث فى المستقبل.

اليوم السابع -10 -2015

- كويكب يصطدم بالأرض


ظهرت خلال شهر أغسطس الماضى شائعات تقول إن هناك كويكبات مدمرة ستصطدم بالأرض بعد عدة أيام وستسبب فى انفجار كبير على سطح الكرة الأرضية، ولكن خرجت وكالة ناسا وقالت إنها قامت بعمل مسح شامل للكويكبات الموجودة حول الكوكب لمعرفة مدى قربها أو خطورتها على الأرض، وأكدت أنه لا يوجد أى تهديد قريب على البشرية خلال هذا القرن، وحتى مع ذلك التصريح استمرت التخوفات، ولكن مر اليوم والمحدد ولم يحدث أى شىء ولم يقترب أى كويكب من الأرض.

نهاية الكون شائعة لا تنتهي


- نيزك يصدم الأرض


منذ عام 2008 وهذه الشائعات لا تهدأ حيث خرج مجموعة من علماء الفلك قالوا إن هناك "نيزك" سيصدم الأرض ويتسبب فى نهاية العالم، ورجحوا أن هذا سيحدث قبل نهاية العام ولكننا الآن فى عام 2015 ولم يحدث شىء ولم يقترب نيزك من الأرض، ووقتها رد علماء فلك آخرون وقالوا إن هذه التوقعات لا تحمل أى حقيقة منطقية أو دلائل علمية.

اليوم السابع -10 -2015

- صينيون يطلقون توقعات بنهاية الكون


وخرجت مجموعة من الشائعات فى عام 2011 من الصين تقول إن علماء الفلك الصينيين تأكدوا من أن نهاية العالم ستكون فى مارس 2011، وهذا سيكون بسبب أن مذنب التبيين سيضرب الأرض وتكون نهاية العالم فى هذا التاريخ وهى النبوءة التى تناقلتها وكالات الأنباء، وأثارت مخاوف كبيرة، ولكن هذا التاريخ مر على سلام.

- أسطورة 12 / 12/ 2012


الجميع يتذكر عام 2012 والشائعات الكبرى التى تناقلها العالم، وأصبحت حدث الجميع على الإنترنت والمقاهى، وهناك أشخاص قرروا الفرار إلى أماكن أخرى بسبب هذه الشائعة، والتى كان أصلها أن عددا كبيرا من علماء الفلك على مستوى العالم أكدوا نهاية كوكب الأرض لأسباب متعددة مثل التغيير المناخى وزيادة منسوب مياه البحر وغرق العالم، وبعضها كان يقول إن مذنب نيبيرو سيصدم الأرض.. جدير بالذكر أن البعض اتهم فيلم 2012 بالتسبب فى هذا الذعر على الرغم من تكذيبات واسعة خرجت من علماء الولايات المتحدة الأمريكية.

اليوم السابع -10 -2015

- رد ناسا على نهاية الكون


قالت ناسا، فى أغلب تصريحاتها، إن احتمال ضرب كويكب خطير الأرض خلال القرن الحالى هى أقل من 0.01%، وإن هناك برنامجا خاصا بالوكالة يقوم باستمرار بعمل مسح شامل لمحيط كوكب الأرض على بعد كبير من أجل التأكد أنه لا يوجد أى جسم يسير فى اتجاه الأرض، ولكن على الرغم من ذلك فوكالة ناسا قررت بعد كل هذه الشائعات التى تصيب العالم بالذعر أن تعمل على برنامج جديد يحمى الأرض من أى نيزك أو كويكب خطير فى حال اقترابه من الأض، وهذا البرنامج هدفا هو شن هجوم بالمركبات الفضائية على الكويكبات محاولة إمالتها أو تغيير مسارها، وهو بمثابة خطوة تمهيدية لكى يكون هناك حل عند هجوم الكويكبات الخطيرة التى يقلق منها العالم.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة