السيسى يجتمع بوزير الداخلية لاستعراض محاور خطة تأمين الانتخابات البرلمانية.."عبد الغفار" يؤكد إنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى المعلومات ومواجهة المواقف الطارئة.. والرئيس يشدد على الالتزام التام بالحيدة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 08:50 م
السيسى يجتمع بوزير الداخلية لاستعراض محاور خطة تأمين الانتخابات البرلمانية.."عبد الغفار" يؤكد إنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى المعلومات ومواجهة المواقف الطارئة.. والرئيس يشدد على الالتزام التام بالحيدة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اجتماعه بوزير الداخلية
كتب محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأربعاء، باللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية. وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الداخلية استعرض خلال الاجتماع محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلى التنسيق والتعاون الجارى مع القوات المسلحة فى هذا الشأن.

غرفة عمليات مركزية


وأوضح الوزير أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية وربطها بغرف العمليات الفرعية بكل قطاعات الوزارة لتلقى المعلومات واتخاذ القرارات للتعامل مع ما قد يستجد من أحداث أو مواقف طارئة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على أهمية تأمين مُجريات العملية الانتخابية بمختلف مراحلها مع الالتزام التام بالحيدة، وتوفير المناخ الأمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحريةً كاملة، مشدداً على أهمية التيسير على المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم المساعدة اللازمة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستورى على الوجه الأكمل، وبما يشجع كافة فئات المجتمع على المشاركة.

وقال وزير الداخلية، أن دور رجال الشرطة سوف يقتصر على التأمين الخارجى للمراكز والمقار الانتخابية، مؤكداً عدم التدخل فى مسار العملية الانتخابية أو فعالياتها بأى شكل من الأشكال أو التواجد داخل المقار واللجان الانتخابية، إلا بناءً على طلب من عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة المختصة.

مواجهة كل العناصر الخارجة على القانون


وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس وجّه باِتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كل العناصر الخارجة على القانون، معرباً عن ثقته فى قدرة وكفاءة رجال الشرطة الأوفياء مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل فى القيام بدورهم الوطنى فى حماية إرادة الشعب المصرى، ومشدداً على ضرورة مواجهة أية محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية، بمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

النائب محمد فريد زكريا

يا شعب مصر:المياه ستصبح أغلي من البنزين!نص أوامر أوباما!في زيارة أثيوبيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة