"التموين" تعلن توفير السولار للمخابز حرصا على استمرار إنتاج الخبز.. وتوزيع الوقود تحت إشراف المفتشين منعا للتلاعب..والأجهزة الرقابية تحبط تهريب 4 ملايين و200 ألف لتر سولار وبنزين بالصعيد

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 12:12 ص
"التموين" تعلن توفير السولار للمخابز حرصا على استمرار إنتاج الخبز.. وتوزيع الوقود تحت إشراف المفتشين منعا للتلاعب..والأجهزة الرقابية تحبط تهريب 4 ملايين و200 ألف لتر سولار وبنزين بالصعيد خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تواصل فيه أزمة المواد البترولية اشتعالها فى العديد من المحافظات نتيجة نقص كميات الوقود التى يتم ضخها بالمحطات، مما أدى إلى تكدس المواطنين أمام منافذ التوزيع، أملا فى الحصول على الوقود بالسعر الرسمى أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم توفير السولار للمخابز البلدية أول بأول فى مختلف المحافظات، حرصا على استمرار إنتاج الخبز البلدى المدعم.

توزيع الوقود تحت إشراف مفتشى التموين

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن توفير السولار والبنزين فى مختلف المحافظات وضخ كميات إضافية لأى منطقة تحتاج للوقود إضافة إلى توزيع المواد البترولية تحت إشراف مفتشى التموين، لمنع أى التلاعب فى السولار أو البنزين، لافتا إلى تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لتلقى تقارير يومية عن معدلات الضخ مع ضبط المخالفين وتحويلهم.

توفير السولار للمخابز حرصا على إنتاج الخبز المدعم

وقال حفظى صادق إلياس وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة، إنه تم زيادة معدلات ضخ المواد البترولية بالمحافظة إلى 125% لتفادى حدوث أى أزمات إضافة إلى التنسيق مع الهيئة العامة للبترول بشأن ضخ الكميات باستمرار، لافتا إلى أن أصحاب المخابز يحصلون على السولار من المحطات بشكل يومى وبدون أى مشاكل، حيث تكون الأولوية للمخابز نظرا لطبيعة عملها الخاص، لافتا إلى أنه لن يتم التهاون مع المتلاعبين فى الاموال المخصصة لدعم الوقود.

وأضاف وكيل وزارة التموين لـ"اليوم السابع" أنه تم تحرير 876 محضرا خلال الأيام الماضية للمخابز وأصحاب المستودعات ومحطات الوقود المخالفة وأنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية بشأن تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توفير المنتجات والسلع وبيعها للمواطنين بسعرها الرسمى.

إحباط تهريب 4 ملايين و200 ألف لتر سولار وبنزين فى الصعيد

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط 4 ملايين و200 ألف لتر بنزين فى محافظات الوجه القبلى قبل تهريبها إلى السوق السوداء بواسطة بعض أصحاب محطات الوقود الذين رفضوا بيعها للمواطنين، وحررت لمخالفين المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة العامة. كانت معلومات وردت إلى اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين بتلاعب بعض محطات الوقود وتعمدها تهريب السولار إلى السوق السوداء، لبيعه بأسعار مرتفعة وتشكلت مجموعات عمل للمرور على المحطات ومنافذ التوزيع لضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة.

وقال اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين لـ"اليوم السابع"، إنه يتم تشكيل مجموعات عمل لتكثيف الرقابة على الأسواق لمنع محولات تهريب المواد البترولية فى مختلف المحافظات والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن توفير السولار والبنزين، لافتا إلى أنه تم ضبط 4 ملايين و200 ألف لتر سولار فى محافظات المنيا وسوهاج وقنا وبنى سويف والفيوم خلال الأيام الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة