خالد صلاح

ضابط كويتى شارك فى حرب أكتوبر يدعو العرب للمحافظة على إنجازات الشهداء

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 04:12 م
ضابط كويتى شارك فى حرب أكتوبر يدعو العرب للمحافظة على إنجازات الشهداء حرب أكتوبر
الكويت (أ ش أ)
إضافة تعليق

قال العميد متقاعد بالجيش الكويتى عبد الله المقلد أحد ابطال حرب أكتوبر المجيدة، أتمنى من العرب الحفاظ على جميع الأراضى العربية التى دفعت شعوب الأمة فى سبيلها الدماء الغالية بقيادة مصر العزيزة والقائدة دائما.

وأضاف فى تصريحات له على هامش مشاركته فى احتفال المكتب العسكرى المصرى بالكويت بذكرى انتصار حرب أكتوبر مساء أمس "الحمد لله اننى مازلت على قيد الحياة وأن أشهد الذكرى الـ 42 لانتصارات أكتوبر المجيدة، فقد شاركت فى حروب عدة منها حرب الاستنزاف وحصلت على وسام حورس وسام الشجاعة من القيادة المصرية ".

وأشار إلى حصوله على وسام آخر هو وسام حرب الجولان لمشاركته فى القتال، قائلا "أنا من ضباط الكتيبة 43 فى قوات المغاوير والتى شاركت ضمن التعاون العربى الذى كان على اعلى درجة من الترتيب والتنسيق خلال تلك المرحلة المهمة من تاريخ امتنا العربية.

وقال المقلد "إن أجدادنا المصريين حفروا قناة السويس وتحملوا المصاعب والمشاق الجسيمة والآن يكمل ابناءنا المصريين الملحمة بإنشاء قناة السويس الجديدة بقيادة الرئيس المصرى المحبوب المشير عبد الفتاح السيسى".

ولفت إلى أن التنسيق بين الكويت ومصر متميز دائما حيث شاركت الكويت مع مصر فى 67 وفى حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر 73 حتى النصر مشيرا إلى امتزاج دماء شهداء الكويت فى هذه الحروب مع دماء اخوانهم الشهداء المصريين وكذلك مشاركة القوات المصرية الباسلة لاخوانهم فى الكويت فى حرب تحرير الكويت عام 1991.

وأضاف المقلد " لى شرف أن أكون احد الضباط الذين مازالوا على قيد الحياة وأن أشارك الأشقاء المصريين على أرض الكويت من أعضاء المكتب العسكرى المصرى وأبناء الجالية فى هذا الحدث التاريخى الذى لا ينسى بانتصارنا فى حرب أكتوبر 1973 وأن أشارك فى هذا الحفل اليوم بعد 42 عاما من هذه الحرب الغالية.
إضافة تعليق




التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

goo

تحية لكل من شارك فى حرب اكتوبر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل السباعي

عشت يابطل وعاشت الكويت الحبيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

الف تحية ايها البطل

عدد الردود 0

بواسطة:

د هشام سالم

نخوه وعروبه ابطال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

Comment

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدنعيم

لمن لايعرف التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

تحيه لكل الدول العربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة