مجموعة "رسملة" تُوسّع أعمالها المختصة بالاستثمار العقارى

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 10:53 ص
مجموعة "رسملة" تُوسّع أعمالها المختصة بالاستثمار العقارى صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة "بنك الاستثمار الإسلامى الأوروبى- رسملة" ("EIIB-Rasmala")، المتخصصة فى إدارة الأصول وخدمات التمويل الاستثمارى، عن توسيع نطاق وحدة أعمالها المختصة بالاستثمار العقارى لتركز على استكشاف وهيكلة واغتنام فرص الاستثمارات العقارية المجزية.

وأعلنت المجموعة استحواذها على أحد المبانى المكتبيّة التجاريّة شمال شرق المملكة المتحدة بقيمة 11,8 مليون جنيه إسترلينى (17,9 مليون دولار أمريكى - 65,9 مليون درهم إماراتى). يقع المبنى قرب "مركز دوكسفورد الدولى للأعمال"، ويمتد على مساحة إجمالية قدرها 6,200 متر مربع، وتشغله شركة الاتصالات المتنقلة "إيفرى ثينج إيفرى وير" بموجب عقد إيجار طويل الأمد.

وتسهم وحدة الاستثمار العقارى فى "بنك الاستثمار الإسلامى الأوروبى- رسملة" بتحديد الفرص عالية الجودة لتوليد الدخل فى المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة. وستشكل المملكة المتحدة محور التركيز الرئيسى للوحدة، حيث ستستهدف الأصول فى العاصمة لندن والمدن الثانوية التى تستأجر العديد من الشركات الرائدة فيها مبانٍ مكتبية من الدرجة الأولى.

وتتوقع المجموعة استثمار حوالي 1,5 مليار دولار أمريكي ضمن مزيج متنوع من الصفقات العقارية على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة، سيتم تخصيص نحو 750 مليون دولار منها للاستثمار في مجالات حددتها الحكومة البريطانية ولاسيما مشروع "نورذرن باورهاوس" الضخم.

وبهذه المناسبة، قال زاك حيدري، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك الاستثمار الإسلامي الأوروبي- رسملة": "إن الاستثمارات العقارية تمكننا من توليد عائدات مجزية للمستثمرين، وزيادة تنويع محفظتنا، وطرح خيارات جديدة لعملائنا".

وأشار حيدري، إلى أن القطاع العقاري يحظى بأولوية كبيرة بالنسبة للمجموعة، وأضاف: "نحن سعداء بالأصداء الإيجابية التي رصدناها من عملائنا حول مجموعتنا الواسعة من الاستثمارات البديلة الجديدة".

ويأتي توسيع وحدة الاستثمار العقاري في أعقاب إطـلاق سلسلة من الصناديق الجـديدة والمبتكرة خلال عام 2015، بما في ذلك "صندوق رسملة للتأجير" و"صندوق رسملة للتمويل التجاري".

وتعتزم المجموعة توسيع حلولها الاستثمارية البديلة وأعمالها في القطاع العقاري خلال عام 2016.

وقال نصير أكا، رئيس وحدة الاستثمار العقاري في مجموعة "بنك الاستثمار الإسلامي الأوروبي- رسملة": "استجابة لطلب المستثمرين المتزايد للحصول على دخل مجزٍ على المدى الطويل، ستركز وحدة الاستثمارات العقارية على المشاريع العقارية عالية الجودة وعقود التأجير طويلة الأمد مـع الحرص على ضمان الثقة والوضوح فيما يخص التدفقات النقدية وذلك بدعم من الشركات الموثوقة المستأجرة لدينا".

يشار إلى أن نصير أكا انضم إلى مجموعة "رسملة" قادماً من البنك العالمي الخاص "كوتس آند كو"، وذلك بهدف تعزيز وتطوير أعمال "رسملة" في القطاع العقاري.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة