صلاح الشرنوبى والشاعر عيسى العميرى يكشفان تفاصيل أوبريت "يا مصر جايلك"

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 12:16 ص
صلاح الشرنوبى والشاعر عيسى العميرى يكشفان تفاصيل أوبريت "يا مصر جايلك" صلاح الشرنوبى والشاعر عيسى العميرى
كتب جمال عبد الناصر - مصطفى عنبر - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الملحن صلاح الشرنوبى والشاعر د.عيسى العميرى تفاصيل الأوبريت الوطنى "يا مصر جايلك" من خلال مؤتمر صحفى بسفارة الكويت، بحضور السفير سالم الزمانان الذى يشارك فيه نخبة من نجوم الأغنية العربية، يأتى فى مقدمتهم سفير الأغنية الخليجية الفنان القدير عبد الله الرويشد، والمطرب المصرى أحمد سعد، والمطربة شذى، والمطربة الأردنية ديانا كرزون.

فى البداية تحدث سفير الكويت عن العلاقات المصرية الكويتية قائلا: الفن هو خير معبر عن معاناة الشعوب، وأهنئ الشعب المصرى بالنصر العظيم، وأشار إلى أن الكويت كانت مشاركة فى معركة النصر لحرب أكتوبر المجيدة، والكويت قدمت شهداء للمعركة.

وقال إن لمصر مكانة كبيرة فى قلـــب وعقل كل عربى، ومن هــذا المنطـــلق جاءت فـــكرة العمل الذى تمت صياغته بروح محـــبة وبعين عاشقة لكل تفاصيل القاهرة وإبدع الموسيقار صلاح الشرنوبى، الذى تحمس للفكرة وتم وضع الخطوط العريضة للعمل.

بعدها تحدث الشاعر الدكتور عيسى العميرى، مؤكدا أهمية الفن فى مد جسور التواصل بين الشعوب من خلال الكلمة المغناة التى تلامس شغاف القلوب وتحرك المشاعر، وتلعب دورا مهما فى توحيد الصف، موضحا: "تمر المنطقة العربية بتطورات عدة واجبنا أن نساهم فى لم الشمل وأنتهز الفرصة لأشكر كل من ساهم فى الأوبريت، متمنيا أن ينال إعجاب الجميع.

بعدها تحدث الموسيقار صلاح الشرنوبى قائلا: شكرًا لدولة الكويت وشعب الكويت ومعالى السفير وأشكر الدكتور عيسى العميرى على ما كتبه من شعر لمصر، وعلى كلماته الشاعرية، وحق علينا أن نذكر الجيش المصرى كمصريين ولكن كشاعر كويتى يحيى الجيش المصرى فهذا أمر جيد ولا ننسى دور الجيش المصرى لتحقيق النصر.

وعقب تلك الكلمات التى كشف فيها الشرنوبى عن تفاصيل التعاون المصرى الكويتى تم عرض الأوبريت على الحضور، وأشاد البعض به لكن بعض الإعلاميين تساءلوا عن غياب المطربين المشاركين وأوضح الشرنوبى أن لديهم ظروف خاصة منعتهم وبعضهم خارج مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة