تفاصيل حرب "الداخلية" على مدمنى المخدرات من سائقى أتوبيسات المدارس.. الحملات رصدت 11 يتعاطون المخدرات بالقاهرة والجيزة.. ومدير مرور الجيزة: نستهدف الحد من الحوادث

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 07:23 م
تفاصيل حرب "الداخلية" على مدمنى المخدرات من سائقى أتوبيسات المدارس.. الحملات رصدت 11 يتعاطون المخدرات بالقاهرة والجيزة.. ومدير مرور الجيزة: نستهدف الحد من الحوادث اللواء مجدى إسماعيل مدير مرور الجيزة - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت إدارات المرور على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى والصحة والتربية والتعليم، حملات مرورية مكثفة لرصد متعاطى المواد المخدرة من سائقى أتوبيسات المدارس للحد من الحوادث المرورية التى تتسبب فيها القيادة تحت تأثير المخدر حفاظًا على سلامة الطلاب، وللحد من تلك الحوادث التى تؤدى إلى وفاة الطلبة بسبب تعاطى السائقين للمواد المخدرة.

حملات مرورية

وأكد الرائد أحمد شورى مدير العلاقات العامة للمرور، أن الإدارة العامة تواصل شن حملات مرورية مكبرة بمختلف المحافظات للكشف عن متعاطى المواد المخدرة من قائدى أتوبيسات المدارس، وسيتم إجراء تحليل طبى لعدد من السائقين بطريقة عشوائية بالقاهـرة – الجيـزة – القليوبيـة، ومن يتم إثبات تعاطيه للمواد المخدرة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.

ومن جانبه أكد اللواء مجدى إسماعيل مدير مرور الجيزة أن هناك حملات مرورية مكثفة تشنها الإدارة على كل القطاعات بالمحافظة وتم إجراء تحليل طبى لكل سائقى الأتوبيسات والمركبات بداخل مدارس بقطاع أكتوبر وهى بمدرسة الأورمان – كرداسة وتم إجراء تحليل طبى لـ 19 عينة وتم إثبات تعاطى 3 حالات كما تم عمل حملة مرورية أخرى بداخل مدرسة المستقبل – كرداسة وتم إثبات تعاطى حالة واحدة من بين 6 حالات.

وأوضح مدير المرور لـ"اليوم السابع" أنه تم إجراء تحليل طبى لـ10 حالات بداخل مدرسة السراج كرداسة وتم إثبات تعاطى حالة واحدة كما تم إجراء حملة أخرى للكشف عن متعاطى المواد المخدرة من سائقى الأتوبيسات وتم إجراء تحليل طبى لـ12 حالة ولم يتم إثبات تعاطى أى حالات منها مؤكدًا أن كل سائقى المركبات تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم بإحالتهم على النيابة المختصة.

القاهرة


وبدوره أشار العميد سيد عثمان مدير العلاقات العامة لمرور القاهرة إلى أن هناك حملات تنظمها الإدارة بمشاركة وزارة التضامن الاجتماعى ومكافحة المخدرات ووزارة الصحة لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، وفقًا للبروتوكول بين الصندوق، ووزارات الداخلية والصحة والسكان والتربية والتعليم تفعيلاً لقرار مجلس الوزراء للحد من حوادث الطرق الناجمة عن تعاطى المواد المخدرة من قبل سائقى حافلات نقل طلاب المدارس.

وأضاف مدير العلاقات العامة لمرور القاهرة أن الإدارة أجرت حملات مرورية للكشف عن متعاطى المواد المخدرة من سائقى الأتوبيسات وتم إثبات تعاطى 6 سائقين للمواد المخدرة من بين 50 عينة تم إجراء تحليل طبى لهم بحملات متفرقة بمحيط بعض المدارس مؤكدًا استمرارية تلك الحملات حرصًا على سلامة الطلاب وللحد من الكوراث المرورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة