الفريق مهاب مميش من الدنمارك: إيراد قناة السويس سيصل لـ13 مليونا و266 ألف دولار يوميا بحلول 2023.. إنشاء 9 مناطق صناعية كبيرة.. لن نسمح باستمرار البطالة.. ومحور القناة مشروع القرن الـ21

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 04:06 ص
الفريق مهاب مميش من الدنمارك: إيراد قناة السويس سيصل لـ13 مليونا و266 ألف دولار يوميا بحلول 2023.. إنشاء 9 مناطق صناعية كبيرة.. لن نسمح باستمرار البطالة.. ومحور القناة مشروع القرن الـ21 جانب من زيارة الفريق مهاب مميش للدنمارك
رئالة الدنمارك- مدحت صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


مدحت صفوت - 2015-10 - اليوم السابع


قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه من المتوقع أن يصل إيراد قناة السويس إلى 13 مليونا و266 ألف دولار يوميًا فى عام 2023، بمرور 97 سفينة كل يوم.

وأوضح الفريق مهاب مميش، خلال مؤتمر جمعة بعددٍ من الدبلوماسيين العرب وقيادات السفارة المصرية لدى الدنمارك، بالعاصمة كوبنهاجن، أمس أن القناة كانت تستوعب 45 سفينة يوميًا بإجمالى إيراد 5 ملايين و111 ألف دولار يوميا، إلى أن وصل 6 ملايين و18 ألف دولار عام 2015 بمرور 52 سفينة يوميا.

حضرت اللقاء السفيرة سلوى مفيد، سفير مصر لدى مملكة الدنمارك، والكابتن محمد فوزى، مسئول الملاحة بالقناة.

يأتى لقاء مميش مساء أمس، كأولى فعاليات زيارته ووفد مصرى، والتى تشمل مشاركة مصرية ضمن مؤتمر دولى عن الملاحة بتنظيم هيئة الملاحة الدنماركية، والمقرر افتتاحه صباح الأربعاء، بمشاركة عدد من الدول أبرزهم الدنمارك، وبنما، والنرويج، وغانا، ومصر، برعاية ولى عهد الدنمارك.

إنشاء 9 مناطق صناعية كبيرة بمحور قناة السويس


وقال الفريق مهاب مميش: "اخترنا إنشاء مناطق لـ9 من الصناعات الكبيرة التى تمر من قناة السويس، والمحققة للقيمة المضافة، على أن نخصص مناطق صناعية لكل صناعة، مع توفير مصدر طاقة ومصدر مياه، وتقوم البنية التحية للمشروع على تحلية مياه البحر ولن نقترب من مياه النيل التى يعتمد عليها المصريين فى الشرب".

وأضاف الفريق مميش، أن الصناعات التى تم اختيارها هى، صناعة تجميع السيارات، الإلكترونيات، وصناعة إصلاح السفن، صناعة الحلويات، صناعة الأثاث والأخشاب، صناعة المنسوجات، الصناعات الغذائية، والصناعات الدوائية، والمشروع القومى للاستزراع السمكى.

وبين "مميش" أن المشروع القومى للاستزراع السمكى بدأ العمل فيه على الأرض، وهو من المشاريع سريعة الأجل، والتى طالبنا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتركيز عليها لتوفير فرص العمل للشباب، بجانب المشاريع متوسط الأجل، وطويلة الأمد.

وأوضح مميش بحضور السفيرة سلوى مفيد، سفير مصر لدى مملكة الدنمارك، والكابتن محمد فوزى مسئول الملاحة بالقناة، أننا كنا قد تقدمنا بصناعة المنسوجات بخاصة مصانع المحلة، لكن هذه الصناعة تدمرت نظرا لبعدها عن المياه، وزيادة تكلفة المنتج للموانئ، وبالتالى المنطقة الصناعية الجديدة للمنسوجات قريبة من المياه والتكلفة ستكون أقل.

لن نسمح باستمرار البطالة.. ومحور القناة مشروع القرن الـ21


أكد قال الفريق مهاب مميش، أن الحكومة لن تسمح باستمرار وجود بطالة فى مصر، ومن ثم نبدأ العمل فى مشاريع تنمية قومية عملاقة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجيهاته، ومن بين ببنها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وقال الفريق مهاب مميش، إن مشروع حفر قناة السويس مشروع قومى لمصر بالقرن 19، والسد العالى مشروع قومى للقرن العشرين، ومحور تنمية منطقة القناة مشروع القرن 21.

وأضاف الفريق مميش: "لقد تركت موانئ القناة دون تنمية لسنوات، ونحن استطعنا أن نعيد للمنطقة الكنز بوصفه أهميتها ودورها وانتهينا من أول خطوة وهى حفر القناة الجديدة، ونهتم بتوفير فرص العمل، ونعطى أولوية لأبناء سيناء، وكذلك نولى أهمية خاصة لأبناء محور قناة السويس". وأشار الفريق مميش إلى أن منطقة الانتظار بقناة السويس".

كانت تتحمل فقط 8 سفن عملاقة، ولم تكن تتحمل أكثر من ذلك، لافتا إلى أن مشروع تنمية محور قناة السويس يسمح بزيادة استيعاب السفن بالانتظار إلى أى عدد من السفن العملاقة وغيرها، موضحا أن 47 سفينة تمر يوميا بقناة السويس، وسنصل خلال سنوات قليلة إلى 97 سفينة تمر يوميا من مصر.



موضوعات متعلقة:


-بالصور.. فى حفل تكريم المشاركين فى مشروع قناة السويس.. مميش: تكريم قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنجازهم مشروع القناة فى عام.. رئيس الهيئة: المشروع دليل على الإرادة المصرية وستذكره الأجيال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة