أردوغان: الحزب الكردى السورى هو تنظيم "إرهابى" مثل الكردستانى

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 12:17 م
أردوغان: الحزب الكردى السورى هو تنظيم "إرهابى" مثل الكردستانى أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، أن حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السورى بقيادة صالح مسلم هو تنظيم "إرهابي" تماما مثل منظمة حزب العمال الكردستانى.

ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تى. آر.تى) الحكومية اليوم الثلاثاء عن أردوغان تصريحاته فى زيارة رسمية للعاصمة البلجيكية بروكسل، التقى خلالها برئيس البرلمان الاوروبى مارتن شولتز، ورئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، حيث عقد أردوغان وتوسك مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب اللقاءات الثنائية.

وذكر أردوغان أنه تناول مع توسك موضوع الإرهاب الذى يحمل أهمية خطيرة بالنسبة لتركيا والمنطقة برمتها، وأكد على ضرورة الاستمرار فى الكفاح المشترك دون تردد، وقال "على الرغم من اعتبار الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى منظمة حزب العمال الكردستانى تنظيما إرهابيا، فإن تعامل بعض الدول بشكل مختلف فى التنفيذ شيء يشعرنا بالحزن، وينبغى عدم السماح للمساعى الرامية لإكساب الشرعية للتنظيم تحت ستار الحرب ضد داعش فى سوريا، كما أن حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السورى هو تنظيم إرهابى مثل الكردستانى ويعملان معا، ولا يمكن أن يكون هناك إرهابى جيد وآخر سيء فى هذه النقطة".

وذكر أردوغان أنه تم أيضا تناول موضوع اللاجئين فى اللقاء الذى أجرى مع توسك، وأفاد أن إنفاق تركيا فى هذا المجال اقترب من 7.8 مليارات دولار، مضيفا أن سبب أزمة اللاجئين فى سوريا هى الحرب هناك ونظام (الرئيس السورى بشار) الأسد، على حد زعمه.

وأشار إلى أنه من أجل الحد من هذه الأزمة ينبغى اتخاذ ثلاث خطوات مهمة، وهى مشروع تدريب وتجهيز ما أسماه ب "المعارضة السورية المعتدلة"، و"إعلان منطقة مطهرة من الإرهاب"، و"إعلان منطقة حظر طيران".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة